إعلان

الرئاسة الجزائرية: ولي العهد السعودي يزور البلاد غدًا

08:01 م السبت 01 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر (د ب أ)

أفادت الرئاسة الجزائرية اليوم السبت، بأن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، سيبدأ يوم غد الأحد، زيارة رسمية إلى البلاد تدوم يومين على رأس وفد رفيع المستوى.

وقالت الرئاسة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية "إنه في إطار العلاقات الأخوية المتينة التي تربط الجزائر والمملكة العربية السعودية، يؤدي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، زيارة رسمية للجزائر يومي 24 و25 ربيع الأول 1440 هجري الموافق لـ 2 و3 ديسمبر 2018 على رأس وفد عال المستوى يضم أعضاء في الحكومة ورجال أعمال وشخصيات سعودية بارزة".

وأضاف البيان "تأتي هذه الزيارة لتوطيد العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وستسمح بإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي وتجسيد مشاريع الشراكة والاستثمار وفتح آفاق جديدة لرجال الأعمال من أجل رفع حجم التبادل التجاري وتوسيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين".

وتابع البيان " ستعطي هذه الزيارة زخما متجددا لمختلف الورشات الثنائية المنبثقة عن اجتماع الدورة الثالثة عشر للجنة المشتركة الجزائرية-السعودية، المنعقدة بالرياض في أبريل الماضي، والتي توجت بالتوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون".

وخلص بيان الرئاسة الجزائرية للقول إن " زيارة سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية ستكون فرصة للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن المسائل السياسية والاقتصادية العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في بعض الدول الشقيقة، إضافة إلى تطورات سوق النفط".

فيديو قد يعجبك: