وفاة 4 أشخاص وفقد 3 آخرين في سيول بالأردن

08:11 م الجمعة 09 نوفمبر 2018
وفاة 4 أشخاص وفقد 3 آخرين في سيول بالأردن

ارشيفية

القاهرة - مصراوي:

لقي 4 أشخاص حتفهم اليوم الجمعة، في ضبعة ومادبا بالأردن إثر السيول التي اجتاحت عدة مناطق في البلاد، حسبما ذكرت قناة العربية.

وتمكنت كوادر الدفاع المدني الأردني من إنقاذ طفلة وانتشال جثة شقيقتها، بعد أن داهمت السيول مركبة والدهما في منطقة مليح بمحافظة مأدبا، فيما أصيب 11 شخصا آخرين في مناطق أردنية مختلفة، إصاباتهم بين حرجة ومتوسطة وبسيطة.

وقال الناطق باسم مديرية الدفاع المدني الأردني، إياد العمرو، لقناة العربية: إن "عناصر الدفاع المدني يبحثون عن 3 مفقودين آخرين من أهل الطفلة الناجية بعد جرفت مياه السيول سيارة العائلة في منطقة مليح".

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، إن الأجهزة الأمنية تتابع عمليات الإنقاذ في أكثر من منطقة شهدت تساقطا غزيرا للأمطار، مشيرة إلى إخلاء 3762 سائحا في مدينة البتراء جنوب الأردن.

وشهدت مناطق جنوب الأردن سيولا عارمة وقوية نتيجة الأمطار الغزيرة، خصوصا مناطق في محافظة معان ووادي موسى ومدينة البتراء السياحية، ومحافظتي مأدبا والبلقاء.

ويتعامل الدفاع المدني مع بعض حالات مداهمة المياه في منطقة الوالة بمحافظة مأدبا ووادي موسى في محافظة معان ومنطقة وادي شعيب في محافظة البلقاء.

وقالت إدارة الإعلام إن فرق الإنقاذ قامت بمساعدة بعض الأشخاص في تلك المناطق وإيصالهم إلى مناطق آمنة في حين تم التعامل مع إصابة طفلة نتيجة مداهمة المياه لمنزل ذويها في منطقة روضة الأمير راشد بمحافظة معان.

واجتمع في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وزير الداخلية ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ومديرو الأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني ونائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

إعلان

إعلان

إعلان