العالم في صور: يوم دامي جديد في أمريكا.. وقافلات المهاجرين مستمرة في التدفق

01:30 ص الجمعة 09 نوفمبر 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتب – مصراوي:

رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم احداث الخميس، من مشاهد لإطلاق نار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أسفر عن مقتل 13 شخصًا، وانفعال رئيس الولايات المتحدة على مراسل شبكة "سي إن إن"، وحتى استمرار رحلات قوافل المهاجرين من أمريكا الوسطى.

1- إطلاق نار في كليفورنيا

ينعي ابناء ولاية كاليفورنيا الأمريكية قتلاهم في حادث إطلاق النار، الذي أسفر عن مصرع 13 شخصًا بينهم القاتل.

وأعلنت الشرطة الأمريكية أن مطلق النار هو إيان ديفيد لونج البالغ من العمر 28 عامًا، وهو من مشاة البحرية السابقين.

وعثر على المشتبه الذي كان مسلحًا بمسدس متوفيًا في بار بوردرلاين اند جريل، الذي كان مسرحًا لاطلاق النار في مدينة ثاوزند أوكس شمال غرب وسط مدينة لوس انجليس.

2- الرئيس الأمريكي ومراسل "سي إن إن"

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتبادل الآراء مع مبعوث شبكة "سي إن إن"، للبيت الأبيض جيم أكوستا، حول قضايا المهاجرين، وكيف ستكون الأمور بعد فوز الديمقراطيين بالأغلبية.

وحاولت موظفة البيت الأبيض نزع المايك من يد مراسل CNN جيم أكوستا بعد سؤاله لترامب عن قافلة المهاجرين والتحقيق في التدخل الروسي في نتائج الإنتخابات الأمريكية.

3- انقاذ المهاجرين

المهاجرين في طابور عند وصولهم إلى ميناء ملقة بعد أن تم إنقاذ قارب مطاطي من قبل خفر السواحل الإسباني.

وصل أكثر من 49 ألف مهاجر إلى أسبانيا عن طريق البحر منذ بداية العام، وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة، ومات ما لا يقل عن 560 آخرين في هذه العملية.

4- أزمة لم تحل

مجموعة من المهاجرين من أمريكا الوسطى يتوجهون في قافلة إلى الولايات المتحدة، حيث كانوا يقيمون في ملجأ أقيم في المدينة الرياضية في العاصمة المكسيكية، أثناء توقفهم في رحلتهم، نحو مسيرة مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين.

شارك الآلاف من المهاجرين من أمريكا الوسطى في قافلة ضخمة بدأت في 13 أكتوبر في هندوراس، وصلوا إلى مكسيكو سيتي بحلول يوم الأربعاء الماضي، وفقا للجنة حقوق الإنسان بالمدينة.

5- المرأة في الجيش

الأدميرال كورت تيد، قائد القيادة الجنوبية الأمريكية، يعقد مؤتمرًا صحفيًا بجانب نائب وزير الدفاع الكولومبي ديانا أبونزا ميلاريس، خلال المنتدى السنوي الثاني "المرأة في الجيش"، في بوجوتا.

إعلان