حول العالم في 24 ساعة: 13 قتيلا جراء إطلاق نار في ملهى في كاليفورنيا

12:30 ص الجمعة 09 نوفمبر 2018

كتب – مصراوي:
شهد العالم الخميس، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها مقتل 13 شخصًا في إطلاق النار داخل ملهى ليلي بمدينة ثاوزاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وإعلان المبعوث الأمريكي الخاص لأوكرانيا كورت فولكر الخميس، أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على ثلاثة أشخاص وتسعة كيانات روسية تعمل في شبه جزيرة القرم.

إعلان

1- 13 قتيلا جراء إطلاق نار في ملهى في كاليفورنيا

بلغت حصيلة قتلى إطلاق النار في ملهى ليلي بمدينة ثاوزاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية 13 قتيلا حسبما أكد متحدث باسم قائدة شرطة المدينة الخميس مشيرا إلى أن الشخص الذي أطلق النار بين القتلى.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- واشنطن تفرض عقوبات على 3 أشخاص و9 كيانات روسية

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص لأوكرانيا كورت فولكر الخميس، أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على ثلاثة أشخاص وتسعة كيانات روسية تعمل في شبه جزيرة القرم.
وقال فولكر - في تصريح نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "هذه عقوبات تفرض على ثلاثة أفراد وتسعة كيانات تدعم محاولات روسيا لدمج منطقة القرم في أوكرانيا من خلال استثمارات خاصة ومشاريع خاصة أو على هؤلاء الذين يشتبه في ارتكابهم انتهاكات خطيرة".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- موسكو سترد بالمثل على العقوبات الأمريكية "السياسية" ضدها

صرح رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قنسطنطين كوساتشيوف، الخميس، بأنه فيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية بسبب القرم، فإن روسيا سترد بالمثل على العقوبات السياسية، وسترد بانتقائية على العقوبات الاقتصادية.

وقال كوساتشيوف - لوكالة "سبوتنيك" الروسية - "سيكون هناك رد. الرد السياسي سيكون بالمثل، والاقتصادي سيكون انتقائي كي لا نضر مصالحنا".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- مقتل 22 شخصًا خلال أعمال شغب داخل سجن في طاجيكستان

هاجم سجين ينتمي لتنظيم داعش، أحد حراس سجن بلدة خوجند شمال طاجيكستان، ما أسفر عن أعمال شغب واسعة أودت بحياة 22 شخصًا على الأقل، وذلك بحسب ما ذكره مصدران أمنيان لوكالة الصحافة الفرنسية "أ ف ب".

وبحسب وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، فإن الصدامات أسفرت عن مقتل 20 سجينًا، وحارسين، بعدما بدأ الشغب عندما هاجم سجين، تقول السلطات إنه من أعضاء داعش أحد الحراس.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- أردوغان يستضيف أمير قطر في تركيا اليوم

يستضيف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وبحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي للرئاسة التركية، نقلته وكالة أنباء "الاناضول"، فإن الشيخ تميم يجري غدا زيارة خاصة إلى تركيا.
وأوضح البيان أنه من المنتظر أن يناقش أردوغان وأمير قطر العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر المستجدات في المنطقة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان