إعلان

طهران تحذر: أسعار النفط سترتفع بسبب العقوبات الأمريكية

03:58 م الخميس 08 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

حذر وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه اليوم الخميس من أن العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني ستؤدي إلى "شهور مؤلمة" للمستهلكين في أنحاء العالم بسبب أن أسعار النفط سترتفع.

وقال في تصريحات لإذاعة الجمهورية الإسلامية إنه رغم الإعفاءات الممنوحة لثماني دول، فإن أسعار النفط لا تزال ترتفع. وأضاف أنه يعتقد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر فقط منح هذه الإعفاءات للحيلولة دون ارتفاع الأسعار قبل انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن صادرات النفط الإيرانية تمثل مصدر أكثر من نصف العائدات الأجنبية. وكانت واشنطن أعادت الاثنين الماضي بصورة كاملة فرض العقوبات التي كانت رفعتها بموجب الاتفاق النووي الدولي مع طهران.

وانسحبت الولايات المتحدة في مايو من الاتفاق النووي الذي كان تم التوصل إليه بين إيران والدول الست الكبرى عام 2015. وكانت بدأت فرض عقوبات على الجمهورية الإسلامية بداية من أغسطس.

وقال ترامب أمس، في مؤتمر صحفي بعد ظهور نتائج الانتخابات، إنه وافق على منح الإعفاءات من العقوبات الإيرانية لعدد من الدول بهدف الحفاظ على انخفاض أسعار النفط عالميا، واصفا السوق بأنها "هشة جدا".

ورغم أن أسعار النفط تراجعت بعد الإعلان عن وجود إعفاءات، فإن إيران تقول إن هذا الاتجاه لن يستمر على المدى الطويل وأن الأسعار سترتفع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان