إعلان

واشنطن: موسكو لا تمتثل لقانون يقضي بإلزامها بالتخلي عن الأسلحة الكيماوية

02:28 ص الأربعاء 07 نوفمبر 2018

هيذر نويرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء إن روسيا لا تمتثل لقانون يقضي بإلزامها بالتخلي عن الأسلحة الكيماوية ، مما سيفتح الباب أمام مزيد من العقوبات على موسكو.

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة هيذر نويرت: "اليوم، أبلغت الوزارة الكونجرس بأننا لا نستطيع أن نشهد بأن روسيا استوفت الشروط المطلوبة بموجب قانون القضاء على الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والحروب لعام 1991".

ويدعو إدوارد رويس، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، وهو جمهوري منتقد للبيت الأبيض، الإدارة إلى أن تكون حازمة حيال روسيا ، ويقول إنه "من غير المقبول" عدم وجود خطة واضحة لجولة جديدة من العقوبات.

وقال رويس: "في السنوات الأخيرة دخلت روسيا في نمط من (هجمات) التسميم الوقحة بما في ذلك هجوم بغاز الأعصاب في 14 مارس على أراضي المملكة المتحدة" ، في إشارة إلى هجوم على العميل المزدوج السابق سيرجي سكريبال وابنته.

وبموجب القانون، يتعين على الإدارة الأمريكية فرض عقوبات على روسيا بسبب "انتهاكاتها" ما لم يعلن الرئيس أن ذلك يتعارض مع المصالح القومية.

وقالت نويرت إن وزارة الخارجية تتشاور مع الكونجرس "بشأن الخطوات التالية كما هو مطلوب بعد 90 يومًا من القرار المبدئي في 6 أغسطس 2018."

وفرضت الولايات المتحدة جولة أولى من العقوبات بعد إعلان 6 أغسطس ، مما أثار غضب روسيا.

فيديو قد يعجبك: