إعلان

بـ "10 دولارات".. بيانات الناخبين الأمريكيين معروضة للبيع على الإنترنت

09:16 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

الناخبين الأمريكيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

مع انطلاق انتخابات الكونجرس الأمريكية، كشفت إحدى شركات الأمن الإسرائيلية أن معلومات شخصية لملايين الناخبين الأمريكيين باتت معروضة للبيع على شبكة "الإنترنت المظلم".

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن المعلومات التي تم عرضها للبيع تحتوي على البيانات الشخصية لأكثر من 62 مليون ناخب من 17 ولاية مختلفة، وأنها شملت أسماءهم الكاملة، وعناوينهم السابقة والحالية، وأرقام البطاقات القومية، وتواريخ الميلاد، بالإضافة إلى أرقام الهواتف.

وأضافت الصحيفة أن هذه المعلومات أُتيحت عبر أحد المتاجر الإلكترونية الخاصة بشبكة الإنترنت المظلم، تحت اسم "متجر الأحلام"، وأنه جرى تصنيفها بحسب الولاية "المراد معرفة أسرار ناخبيها".

ونقلت "هآرتس" أيضًا عن الرئيس التنفيذي للشركة الأمنية الإسرائيلية "كلير سكاي" بواز ديلوف قوله إن "الشكوك تزايدت حول هذه التسريبات منذ يونيو الماضي"، لكنه أكد أن هذه البيانات لم تعرض إلا مؤخرًا، ولم يُكشف عن المتجر الإلكتروني الذي طرحها إلا الأسبوع الماضي.

وأضافت الصحيفة أن البيانات تظهر أيضًا إلى أي الجانبين (الديمقراطي أو الجمهوري) ينحاز الناخبون. وكانت من أبرز الولايات التي تم عرض بيانات ناخبيها للبيع: كونيتيكت، نيويورك، وواشنطن، ونيوجيرسي.

وطُرحت هذه البيانات بمبالغ زهيدة للغاية، منها مثلاً أن بيانات 1.7 مليون ناخب من ولاية أركنساس عُرضت للبيع مقابل 10.39 دولارًا أمريكيًا فقط.

فيديو قد يعجبك: