إعلان

الرئيس الصيني يتعهد بتعزيز الواردات وتحسين فرص الوصول إلى الأسواق

07:08 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

لرئيس الصيني شي جين بينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

جدد الرئيس الصيني شي جين بينج، تعهداته بزيادة الواردات وتحسين فرص الوصول إلى الأسواق الصينية أمام الشركات الأجنبية، خلال افتتاحه معرض الصين الدولي للاستيراد في شنغهاي اليوم الاثنين.

ودعا شي، الذي نصب نفسه مدافعًا عن التجارة الحرة على النقيض من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحمائية، الدول الأخرى إلى "انتهاج سياسة أكثر انفتاحًا، تعارض بشكل صريح الحمائية والأحادية وتسعى جاهدة لتعزيز مستوى الانفتاح".

وقال شي في خطابه الرئيسي في معرض الصين الدولي للاستيراد، الذي انضمت إليه حوالي 3000 شركة من جميع أنحاء العالم: "الانفتاح يجلب التقدم، بينما تؤدي العزلة إلى التخلف".

وتحاول الصين، التي تضررت من حرب الرسوم الجمركية مع الولايات المتحدة، تعزيز التجارة مع أجزاء أخرى من العالم. ولكن بكين تواجه انتقادات بسبب الإبقاء على تعريفات جمركية مرتفعة وحواجز سوقية صارمة بينما تستفيد من انفتاح الأسواق في بلدان أخرى.

ورفضت العديد من الاقتصادات المتقدمة إرسال مسؤولين رفيعي المستوى لحضور المعرض. ومن بين دول مجموعة العشرين (جي 20)، أرسلت روسيا فقط رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف لتمثيلها في المعرض.

وفي معرض حديثه عن المخاوف من أن الحرب التجارية الأمريكية ساهمت في إبطاء الاقتصاد، قال شي إن الاقتصاد الصيني "يحقق أداءً جيدًا في نطاق معقول".

ومن المقرر أن يلتقي شي وترامب في قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في الأرجنتين في وقت لاحق من الشهر الجاري. وتطرق الزعيمان إلى القضايا التجارية في مكالمة هاتفية يوم الخميس، والتي وصفتها بكين فيما بعد بأنها كانت "إيجابية للغاية".​

فيديو قد يعجبك: