إعلان

صلاح خاشقجي: هكذا أحصل على المعلومات حول مقتل والدي

01:50 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

صلاح خاشقجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصباغ:

قال صلاح خاشقجي نجل الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، اليوم الاثنين، إنه يتابع مستجدات التحقيقات في قضية مقتل والده، من التقارير الصحفية والإعلامية.

وحاورت شبكة "سي إن إن" الأمريكية نجلي الصحفي السعودي "صلاح" و"عبدالله" خاشقجي، لأول مرة منذ مقتل والدهما عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم الثاني من أكتوبر الماضي.

وأضاف صلاح: "مصادرنا هي ما تملكون، إنه لغز، وهذا يضع الكثير من العذاب على عاتقنا، الجميع يحاول الوصول للمعلومات مثلنا تمامًا، يعتقدون أننا نمتلك إجابات، لكن لسوء الحظ لا نمتلكها".

كما أضاف الإبن الأكبر: "والدي جمال لم يكن معارضا أبدًا، لقد آمن بالملكية وأنها الشيء الوحيد الذي يجعل الناس مترابطين في البلد".

وقال "صلاح" و"عبدالله" إن ما يريدانه في الوقت الحالي هو الوصول إلى مكان جثة والدهما من أجل دفنه في مقابر البقيع بالمدينة المنورة، بجوار بقية أفراد العائلة.

وصرح المدعي العام التركي في إسطنبول الأسبوع الماضي، أن خاشقجي خنق بمجرد دخوله القنصلية، وبعد ذلك تقطعت جثته وتم التخلص منها.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الخميس للصحفيين، إنه يجب تحديد مكان "بقايا" خاشقجي وإعادتها لعائلته من أجل دفنها في أسرع وقت.

وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في الثاني من أكتوبر الماضي عقب دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على بعض الأوراق الرسمية، وأعلنت السعودية أن قتل خاشقجي كان عملية "مخطط لها"، وأعلنت توقيفها 18 شخصًا على خلفية مقتله.

فيديو قد يعجبك: