أبرز التصريحات في 24 ساعة: منتدى شباب العالم يسهم في تعزيز الحوار بين الثقافات

12:31 ص السبت 03 نوفمبر 2018

كتب – مصراوي:
أكد ممثل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، الحرص على المشاركة في منتدى شباب العالم 2018، فيما قال الرئيس الأمريكي، حسبما نقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية، أن الأمريكيين عقدوا محادثات "جيدة جداً" مع الجانب الصيني وأنهما يقتربان أكثر باتجاه صفقات تجارية.

إعلان

1- ممثل أمير الكويت: منتدى شباب العالم يسهم في تعزيز الحوار بين الثقافات

أكد ممثل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، الحرص على المشاركة في منتدى شباب العالم 2018، الذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ، باعتباره منصة حوارية تسهم في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات.

وقال الجبرى - في تصريح صحفي، قبيل مغادرته والوفد المرافق له الكويت مساء الجمعة، متجهًا إلى شرم الشيخ - "يشرفني أن أنقل تحيات سمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإلى شعب مصر الكريم، وتمنيات سموه لمصر بدوام التقدم والازدهار".
وأضاف أن الكويت أولت اهتمامًا كبيرًا، وحرصًا عميقًا على تلبية دعوة الرئيس السيسي للمشاركة في المنتدى، الذي يسهم في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وترسيخ مبادئ العيش المشترك.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ترامب: أجرينا محادثات جيدة جداً مع الصين ونقترب من عقد صفقات تجارية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، خلال حديث له مع صحفيين في البيت الأبيض، إن إدارته وفرت 250 ألف وظيفة خلال شهر أكتوبر الماضي ، واصفاً ذلك بأنه كان "رقماً ضخماً" تحت أي مقياس.

ومن ناحية أخرى، أضاف الرئيس الأمريكي، حسبما نقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية، أن الأمريكيين عقدوا محادثات "جيدة جداً" مع الجانب الصيني وأنهما يقتربان أكثر باتجاه صفقات تجارية، مشيراً إلى أنه تحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينج الخميس، وأن الصينيين يريدون عقد صفقة تجارية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- في مقال بـ "واشنطن بوست".. أردوغان: مقتل خاشقجي لا يعكس سياسة السعودية

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، مقالاً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أشار فيه إلى أن أمر قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول جاء من أعلى المستويات بالحكومة السعودية، لكنه نفى أن تكون هذه الحادثة عاكسة لسياسة المملكة.

وقال الرئيس التركي في مستهل مقاله: "القصة معروفة إلى حد كبير، جمال خاشقجي، صحفي سعودي له أسرة، دخل القنصلية السعودية بإسطنبول في الثاني من أكتوبر لبعض الأوراق الرسمية التي تتعلق بالزواج، ولم يره أحد بعدئذ - حتى خطيبته التي انتظرته خارج المبنى - مرة أخرى".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- مسئول روسي: اللقاء بين بوتين وترامب في باريس سيكون قصيرًا

أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، في باريس سيكون قصيرا، أما خلال قمة العشرين فسيكون شاملا.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن أوشاكوف قوله للصحفيين إن التحضير لا يزال جارياً للاجتماع في بوينس آيرس، وأنه "من الصعب تحديد الموعد التقريبي للقاء".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- عريقات: قانون القومية هو الابن الشرعي لـ"وعد بلفور"

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده في الوطن والمنافي ومخيمات اللجوء، سيبقى محصناً بحقه التاريخي في تقرير مصيره على أرضه، وأنه لن يرحل مهما كلفه الثمن.

وذكر "حتى لو مرّ وعد بلفور فإن قانون القومية العنصري لن يمر، وسيبقى شعبنا متمسكاً بحقوقه غير القابلة للتصرف في الحرية والاستقلال والعودة حتى إنهاء الاحتلال".

جاء ذلك في بيان، الجمعة، تعقيبًا على الذكرى الواحدة بعد المائة لوعد بلفور، والذى منحت بموجبه بريطانيا الحق لليهود فى إقامة وطن قومى لهم فى فلسطين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان