• صحيفة: انخفاض صافي الهجرة من الاتحاد الأوروبي لبريطانيا لأدنى مستوياته منذ 2012

    08:07 م الخميس 29 نوفمبر 2018
    صحيفة: انخفاض صافي الهجرة من الاتحاد الأوروبي لبريطانيا لأدنى مستوياته منذ 2012

    بريطانيا

    لندن (أ ش أ)

    انخفض صافي الهجرة من دول الاتحاد الأوروبي إلى بريطانيا إلى أقل معدل له خلال ست سنوات، وفقا لأحدث إحصاءات نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني اليوم الخميس.

    وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية على موقعها الإلكتروني، أن الإحصاءات أظهرت أن 74 ألفا من مواطني الاتحاد الأوروبي وفدوا إلى بريطانيا خلال العام المنتهي في يونيو الماضي، وهو أقل معدل منذ عام 2012.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه بشكل خاص، واصل عدد مواطني الاتحاد الأوروبي القادمين إلى بريطانيا من أجل العمل انخفاضه، لاسيما أعداد المواطنين من دول مثل فرنسا وألمانيا وأسبانيا الذين يصلون إلى بريطانيا ولديهم عمل محدد.

    ووفقا للصحيفة، أوضح مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني أنه بشكل عام، انخفض صافي الهجرة من دول الاتحاد الأوروبي بمقدار 115 ألف شخص منذ الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) في يونيو 2016.

    وفي المقابل، ارتفع صافي الهجرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي إلى أعلى مستوى له منذ عام 2004، مع وصول 248 الف شخص من مواطني هذه الدول الى بريطانيا، وعزت الصحيفة ذلك الى ارتفاع معدلات الهجرة من اجل العمل والدراسة، لاسيما بين المواطنين الآسيويين.

    ويقول جاي ليندوب، مدير مركز الهجرة الدولية التابع لمكتب الاحصاءات الوطنية البريطاني، انه ثمة انماط مختلفة بالنسبة لصافي الهجرة من دول الاتحاد الاوروبي والدول الاخرى خارج الاتحاد، فنظرا لتزايد اعداد الوافدين بسبب العمل والدراسة، وصل صافي الهجرة من دول خارج الاتحاد الاوروبي الى اعلى مستوى له الآن منذ عام 2004، وفي المقابل، اصبح صافي الهجرة من دول الاتحاد الاوروبي في ادنى مستوى له منذ 2012.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان