إعلان

ترامب يلغي لقاءه الرسمي مع أردوغان في قمة العشرين بالأرجنتين

08:05 م الخميس 29 نوفمبر 2018

ترامب و أردوغان -ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي

قالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية، سارة ساندرز، إن الرئيس دونالد ترامب ألغى لقاء كان مقررا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال قمة العشرين بالأرجنتين.

وأضافت في تصريحات للصحفيين على الطائرة الرئاسية خلال الرحلة إلى الأرجنتين، الخميس، إن اللقاءات المقررة لترامب مع زعيمي تركيا وكوريا الجنوبية تحولت إلى نقاشات جانبية على هامش قمة العشرين، ولن تكون اجتماعات ثنائية رسمية، بحسب وكالة رويترز.

وألغى ترامب اجتماعه مع نظيره الروسي، وكتب عبر تغريدة بموقع تويتر أنه ألغى الاجتماع الذي كان مقررا مع بوتين، بسبب الأزمة الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا.

ليرد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن الرئيس فلاديمير بوتين سوف يحظى بمزيد من الوقت لعقد "لقاءات مفيدة" خلال قمة العشرين بالأرجنتين، وذلك بإلغاء الاجتماع الذي كان مقررا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت قناة روسيا اليوم، عن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بعد قرار الرئيس الأمريكي للقاء المرتقب بسبب أزمة أوكرانيا: "إننا في الطائرة بالطريق إلى الأرجنتين. وحتى الآن رأينا فقط التغريدة والتقارير الإعلامية، ولا تتوفر لدينا معلومات رسمية".

وأضاف بيسكوف: "لكن إذا كان هذا الأمر حقيقيا، فهذا يعني أن الرئيس بوتين سيحظى بعدة ساعات إضافية في جدول الأعمال لعقد لقاءات مفيدة على هامش القمة".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الكرملين، أن بوتين وترامب سيعقدان في الأرجنتين لقاء ثنائيا موجزا، ستليه محادثات موسعة تستغرق نحو ساعة.

فيديو قد يعجبك: