إعلان

ترامب: لم يتم الترتيب حتى الآن للقاء مع محمد بن سلمان في الأرجنتين

06:31 م الخميس 29 نوفمبر 2018

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إنه ربما يلتقي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هامش فعاليات قمة العشرين بالأرجنتين، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن اللقاء لم يتم الترتيب له حتى اللحظة.

ويأتي ذلك بعد تقارير أشارت إلى لقاء سيجمع ولي العهد بالرئيس ترامب في الأرجنتين، وذلك بعد دفاع متواصل من الإدارة الأمريكية عن المملكة العربية السعودية في أزمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقال ترامب وعدد من المسئولين في إدارته في تصريحات متكررة، إن العلاقات مع المملكة ضرورية وشديدة الأهمية ولا يوجد ما يثبت تورط ولي العهد محمد بن سلمان في عملية مقتل خاشقجي.

وكانت المملكة ألقت القبض على 21 شخصًا من المتهمين في مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بالمملكة، وطالبت النيابة السعودية بإعدام خمسة منهم.

وأضاف ترامب في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض، إن محاميه السابق مايكل كوهين شخص ضعيف وليس ذكيًا بما فيه الكفاية، ويحاول أن يقلل فترة العقوبة ضده بالسجن عبر الكذب واختلاق القصص.

وتابع الرئيس الأمريكي: "حتى وإن كان حديثه صحيحا فالأمر لا يهم، لأنني كان مسموح لي بفعل أي شيء خلال حملتي الانتخابية. كنت أدير أعمالي خلال تلك الحملة. ببساطة مايكل كوهين يكذب ويحاول الحصول على تخفيض لفترة سجنه عبر أفعال لا علاقة لها بي.".

وحول لقاء محتمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال إنه يعتقد أن الوقت جيد جدا للقاء مع بوتين خلال قمة العشرين بالأرجنتين.

فيديو قد يعجبك: