إعلان

نيويورك تايمز: العام الماضي شهد أكبر معدل للوفيات بسبب المخدرات في أمريكا

04:42 م الخميس 29 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك تايمز - (د ب أ):

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن عدد الوفيات الناتجة عن تعاطي المخدرات في الولايات المتحدة بلغ مستوى غير مسبوق العام الماضي.

وحسب الصحيفة اليوم الخميس فإن 70 ألف و 237 شخصا توفوا عام 2017 في الولايات المتحدة جراء تناول جرعات زائدة من المخدرات.

واستندت الصحيفة في تقريرها إلى بيانات وكالة CDC الأمريكية للصحة والتي تضم مراكز متخصصة في مكافحة الأمراض والوقاية منها .

وقالت الصحيفة إن هذا العدد من ضحايا المخدرات يفوق أعداد الوفيات التي تسببت فيها حوادث السيارات والإيدز والأسلحة النارية خلال عام واحد في الولايات المتحدة.

وحسب البيانات فإن السبب في ارتفاع أعداد ضحايا المخدرات في الولايات المتحدة هو إساءة استخدام المخدرات التخليقية .

وجاء في تقرير الصحيفة أن أكثر من 28 ألف إنسان توفوا العام الماضي جراء تعاطي مخدرات الفنتالين التخليقية ،ومخدرات مشابهة، مقارنة بثلاثة آلاف شخص "فقط" عام 2013.

وقال روبرت أندرسون، مسؤول إحصائيات الوفاة لدى وكالة CDC، إن الارتفاع الكبير في أعداد الوفيات المرتبطة بالمخدرات هو أحد أسباب تراجع متوسط الأعمار في الولايات المتحدة خلال السنوات الثلاث الماضية لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية، مضيفا في تصريح للصحيفة: "إن تصور أن متوسط الأعمار في أمة غنية متقدمة مثل أمتنا منخفض يبدو ببساطة أمرا غير مقبول".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد طالب قبل بضعة أشهر بتوقيع عقوبة القتل بحق كبار تجار المخدرات.

وحسب تقرير صحيفة نيويورك تايمز فإن هناك مؤشرات على أن عدد الوفيات المرتبطة بالمخدرات سيكون أواخر العام الجاري أقل منه عام 2017.

ولكن الخبراء المعنيين يرون أن الأمل في حدوث تراجع بسيط في ضحايا المخدرات ليس سببا يدعو للتفاؤل "فالأرقام مفزعة ببساطة"، حسبما أوضح البروفيسور جوشوا شارفشتاين، الذي كان يتولى سابقا منصب وزير الصحة بولاية ميرلاند الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: