إعلان

وسام رفيع إلى صِهر ترامب يُثير انتقادات واسعة بالمكسيك

12:53 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أعلنت حكومة المكسيك المنتهية ولايتها أنها ستمنح أرفع وسام فى البلاد يتم منحه للأجانب إلى جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأمر الذي قابله منتقدون بالسخرية على وسائل التواصل الاجتماعى.

وقالت الحكومة فى بيان، أمس الثلاثاء، إنه سيتم منح كوشنر الذى يتولى أيضا منصب مستشار كبير فى البيت الأبيض وسام "نسر الأزتيك"، لمساهماته الكبرى فى ميثاق التجارة الجديد لأمريكا الشمالية الذى اتُفِق فى أغسطس.
ونقلت صحيفة "ريفورما" المحلية عن مصادر حكومية -لم تكشف هويتها- أنه يُتوقع أن يُقلّد الرئيس المكسيكي المُنتهية ولايته إنريكي بينيا نييتو، كوشنر بالوسام رسميا يوم الخميس المُقبل، على هامش قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في بوينس ايرس.
وانتقد مكسيكيون بارزون على تويتر منح الوسام لكوشنر. ووصف الممثل المكسيكى جايل جارسيا برنال قرار تكريم كوشنر بأنه "مخزٍ بدرجة كبيرة".
وانتقد مكسيكيون بارزون على تويتر منح الوسام لكوشنر، وكتب الممثل المكسيكي غايل غارسيا برنال قائلا: "إن قرار تكريم كوشنر مخز بدرجة كبيرة".
ومن بين المكرمين السابقين بالوسام الكاتب الكولومبي الحائز على جائزة نوبل في الآداب، جابرييل جارسيا ماركيز، والرئيس الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا.

فيديو قد يعجبك: