أبرز عناوين الصحف: "من يسيطر عليها بإمكانه تدمير إسرائيل".. معاناة مدينة عراقية لا يهتم بها أحد

01:01 ص الأحد 25 نوفمبر 2018

القاهرة - مصراوي:

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تقريرًا حول خطة إدارة الرئيس دونالد ترامب للتعامل مع أزمة طالبي اللجوء من الولايات المتحدة، فيما حذرت الكاتبة مور التشولير، في مقال لها بصحيفة "هآرتس" العبرية، من تكرار سيناريو حرب 1973، نتيجة غفلة قادة الاحتلال الإسرائيلي السياسية، وعدم قراءة معطيات الأوضاع الدولية، ونشرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، تقريرًا السبت، حول معاناة الإيزيديين في العراق، على الرغم من تحرير موطنهم من تنظيم داعش الإرهابي.

1- واشنطن بوست: إدارة ترامب تبرم صفقة مع المكسيك لإبقاء اللاجئين ضمن حدودها

تخطط إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدعم من الحكومة المكسيكية المقبلة، لإعداد خطة لإعادة صياغة سياسات الحدود الأمريكية، من خلال مطالبة ملتمسي اللجوء القادمين من أمريكا الوسطى بالانتظار في المكسيك، في الوقت الذي تنتقل فيه طلباتهم إلى المحاكم الأمريكية، وفقًا للمسؤولين المكسيكيين وكبار أعضاء الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ما أشبه اليوم بالبارحة.. هل يتكرر سيناريو "حرب 73" ضد الاحتلال الإسرائيلي؟

ما أشبه اليوم بالبارحة، هكذا حذرت الكاتبة مور التشولير، في مقال لها بصحيفة "هارتس" العبرية، من تكرار سيناريو حرب 1973، نتيجة غفلة قادة الاحتلال الإسرائيلي السياسية، وعدم قراءة معطيات الأوضاع الدولية التي تنذر بحياكة "المخطط الأكبر"، الذي تعده روسيا لمحاصرة تل أبيب بحرب جديدة، على حد وصف التشولير.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- "من يسيطر عليها بإمكانه تدمير إسرائيل".. معاناة مدينة عراقية لا يهتم بها أحد

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، تقريرًا السبت، حول معاناة الإيزيديين في العراق، على الرغم من تحرير موطنهم من تنظيم داعش الإرهابي.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- القنابل السائلة.. كيف أحبطت 3 أجهزة مخابرات دولية تكرار كارثة 11 سبتمبر؟

أصبح السفر جوًا كابوسًا في الولايات المتحدة، خاصة بعد العام 2006، الذي فُرضت خلاله تدابير أمنية شاملة اتبعتها إدارة أمن النقل (TSA)، من بين إجراءاتها أن على المسافرين خلع الأحذية للتفتيش، وألا يسمح لهم إلا بكميات ضئيلة جدًا من السوائل والمياه.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- في واشنطن بوست: نحن بنات جمال خاشقجي ونتعهد بألا يتلاشى نوره أبدًا

كتبت نهى ورزان جمال خاشقجي، ابنتا الصحفي السعودي الراحل، مقالاً في صحيفة واشنطن بوست تحدثتا فيه عن والدهما الذي قُتل في قنصلية بلاده في اسطنبول في أكتوبر الماضي، بعد ذهابه إليها من أجل إجراء بعض المعاملات الورقية ليتمكن من الزواج من امرأة تركية.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان