وزارة الصحة العراقية: 6 وفيات من جراء السيول في محافظة واسط

10:35 م السبت 24 نوفمبر 2018
وزارة الصحة العراقية: 6 وفيات من جراء السيول في محافظة واسط

ارشيفية

كتب – مصراوي:

أعلنت وزارة الصحة العراقية، مصرع 6 أشخاص جراء السيول التي ضربت محافظة واسط شرقي البلاد، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

وعقدت الحكومة المحلية في محافظة واسط، اليوم السبت، اجتماعًا طارئًا برئاسة المحافظ محمد المياحي، للحد من المخاطر الناجمة والمتوقعة جراء موجة الامطار والسيول التي ضربت المحافظة.

وأقر الاجتماع –وفقًا للبيان الذي صدر عنه- ببقاء خلية الازمة منعقدا لحين انتهاء مخاطر السيول والامطار، بالإضافة إلى تشكيل عدة لجان على النحو التالي (لجنة الطوارئ برئاسة محافظ واسط محمد جميل المياحي، ومقرها في قضاء بدرة ومهمتها متابعة كل التطورات والمستجدات الناتجة عن مخاطر الامطار والسيول في عموم المحافظة واتخاذ القرارارات والاجراءات السريعة المناسبة لها).

وتابع البيان: "وتشكيل أيضاً (لجنة الخدمات برئاسة نائب المحافظ الاول، مهمتها تسيير الآليات والاستجابة السريعة لاحتياجات المواطنين واغاثتهم وتصريف مياه الامطار والسيول من المناطق والشوارع المتأثرة داخل الاحياء ومركز المدينة)، مشيراً إلى "الاتفاق على تشكيل (لجنة الإغاثة برئاسة مدير صحة واسط، مهمتها تهيئة المستشفيات وسيارات الإسعاف وردهات الطوارئ وتوفير الادوية لإزمة استنفار جميع الكوادر الطبية وتوفير الكرفانات بالتعاون مع جميعية الهلال الاحمر العراقية)".

إعلان

إعلان

إعلان