العالم في صور: المجاعة تغتال أطفال اليمن.. ومهاجري أمريكا الوسطى على الحدود

02:00 ص السبت 24 نوفمبر 2018

كتب – مصراوي:
رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم أحداث الجمعة، من معاناة أطفال المجاعات في اليمن حيث تظهر اللقطات عبد الرحمن ذا الخمس سنوات، ولم يتجاوز وزنه الخمسة كيلو جرامات، وانتظار أطفال مهاجري أمريكا الوسطى على حدود الولايات المتحدة أملًا في الوصول إلى الملاذ الآمن.

إعلان

1- المجاعة في اليمن

تظهر هذه الصورة التي التقطت لوالدة يمنية نادية نهاري، وهي تمسك ابنها عبد الرحمن منشاش، البالغ من العمر خمس سنوات، والذي يعاني من سوء تغذية حاد ويزن 5 كيلوجرامات، في عيادة علاجية في منطقة خوخا في محافظة الحديدة الغربية.
قالت منظمة "أنقذوا الأطفال" الإنسانية، إن ما يصل إلى 85000 طفل دون سن الخامسة ربما ماتوا بسبب الجوع أو المرض منذ عام 2015 في اليمن التي دمرتها الحرب، مستندة إلى تقديرها للبيانات التي جمعتها الأمم المتحدة والتي حذرت من 14 مليون شخص معرضون لخطر المجاعة في اليمن حيث تقاتل القوات المدعومة من السعودية الثوار الحوثيين.

2- المهاجرين من أمريكا الوسطى

صبيان من بين مجموعة من المهاجرين من أمريكا الوسطى - معظمهم من هندوراس - يتجهون نحو الولايات المتحدة، ويصطفون للحصول على الطعام خارج مأوى مؤقت على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك في تيخوانا، ولاية باجا كاليفورنيا بالمكسيك.
وبعد رحلة استمرت أكثر من شهر من هندوراس، كان ما يقرب من 5000 مهاجر يعيشون في مأوى مؤقت من ساحة رياضية مفتوحة.

3- السترة الصفراء

يجتمع المتظاهرون من حركة "السترة الصفراء" في فرنسا، عند مدخل لو بورت، وهو الميناء التجاري الوحيد في جزيرة ريونيون، في المحيط الهندي، حيث لا يُسمح بمغادرة أي سلع باستثناء الإمدادات والمعدات الطبية.
ويحتج المتظاهرون في فرنسا على ارتفاع أسعار الوقود، وأسفرت الاضطرابات عن مقتل فتاة، وإصابة عشرات آخرين.

4- انفجار باكستان

رجال الأمن الباكستانيون يقفون بالقرب من سيارات محترقة أمام القنصلية الصينية بعد هجوم في كراتشي أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة على الأقل، عندما اقتحم مسلحون مجهولون القنصلية الصينية في مدينة كراتشي الباكستانية في 23 نوفمبر.

5- ميلاد جورو ناناك ديف في الهند

أحد الشباب السيخ الهنود يظهر مهاراته في الفنون القتالية "gatka" خلال موكب عشية الذكرى 549 لميلاد جورو ناناك ديف في المعبد الذهبي في أمريتسار.
كان جورو ناناك مؤسس ديانة السيخية و أول من عشرة سيخ جورو.

إعلان