أبرز عناوين الصحف: السعودية و"أوبك" تحاولان إرضاء أمريكا وتخفيض إنتاج النفط

01:31 ص السبت 24 نوفمبر 2018

أرشيفية

أبرز عناوين الصحف: السعودية و"أوبك" تحاولان إرضاء أمريكا وتخفيض إنتاج النفط

القاهرة - مصراوي:

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الجمعة، تحليلًا لمراسلها العسكري تسيفي بارئيل حول خروج القوات الإيرانية من سوريا، وكشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن إحدى غواصات قوات الاحتلال أغرقت بالخطأ قاربًا يحمل اللاجئين وعمّال أجانب قبالة الساحل اللبناني خلال حرب لبنان عام 1982، ما أسفر عن مقتل 25 شخصًا، وأكدت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، أنه بموجب القانون الدولي والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان ينبغي إعادة قرابة المليون شخص من أقلية الروهينجا المسلمة الذين فروا من ميانمار إلى بنجلاديش إلى وطنهم.

1- "هآرتس": هل تؤدي العقوبات الأمريكية على إيران لإخراج قواتها من سوريا؟

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الجمعة، تحليلًا لمراسلها العسكري تسيفي بارئيل حول خروج القوات الإيرانية من سوريا.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- "يشعرون بالعار".. إسرائيل تكشف للمرة الأولى عن عملية سرّية قتلت 25 عاملًا

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن إحدى غواصات قوات الاحتلال أغرقت بالخطأ قاربًا يحمل اللاجئين وعمّال أجانب قبالة الساحل اللبناني خلال حرب لبنان عام 1982، ما أسفر عن مقتل 25 شخصًا.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- "نيويورك تايمز" تؤكد حق الروهينجا في العودة لوطنهم شريطة ضمان العيش في بيئة آمنة

أكدت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، أنه بموجب القانون الدولي والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان ينبغي إعادة قرابة المليون شخص من أقلية الروهينجا المسلمة الذين فروا من ميانمار وتكدسوا في معسكرات اللاجئين في بنجلاديش، إلى وطنهم مع ضمان حقوقهم بالعيش في بيئة آمنة.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- هيلاري كلينتون في حوار لـ"الجارديان": ترامب زعيم فاشي ونجح في السيطرة على "الإعلام"

انتقدت مرشحة الرئاسة السابقة، هيلاري كلينتون، وسائل الإعلام الأمريكية حول تناولها أخبار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، داعية الصحافة أن تتعامل بشكل "أكثر ذكاءً" بشأن مساءلة رئيس يُعد "سيدًا في الإلهاء".

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- وول ستريت جورنال: السعودية و"أوبك" تحاولان إرضاء أمريكا وتخفيض إنتاج النفط

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلًا عن مستشار سعودي بارز في مجال النفط، أن المملكة العربية السعودية ومنظمة "أوبك" تحاولان الوصول لحل وسط يتمثل في الموازنة بين إرضاء الولايات المتحدة بسياسات لا تؤدي إلى ارتفاع الأسعار وخنق تدفق النفط لإعادة التوازن للأسواق العالمية التي يتواجد بها كميات زائدة من النفط.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان