أبرز التصريحات في 24 ساعة: روسيا ستتابع جهود مصر في التوفيق بين الفلسطينيين

12:31 ص السبت 24 نوفمبر 2018

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أبرز التصريحات في 24 ساعة: روسيا ستتابع جهود مصر في التوفيق بين الفلسطينيين

القاهرة - مصراوي:

جدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الدعوة للأطراف الفلسطينية والإسرائيلية، للاجتماع في موسكو، لبحث القضية الفلسطينية دون أي شروط مسبقة، وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن قوافل المهاجرين المتوجهين من دول أمريكا الوسطي صوب الولايات المتحدة، لن يتم السماح لأفرادها بدخول البلاد، وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، إن مؤتمر باليرمو بشأن ليبيا "كان مبادرة بالغة الأهمية، أهنئ إيطاليا عليها".

1- لافروف: روسيا ستتابع جهود مصر في التوفيق بين الفلسطينيين.. وندعو جميع الأطراف للاجتماع بموسكو

جدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الدعوة للأطراف الفلسطينية والإسرائيلية، للاجتماع في موسكو، لبحث القضية الفلسطينية دون أي شروط مسبقة، مشيرًا إلى أن روسيا ستتابع الجهود المصرية للمصالحة الفصائل الفلسطينية.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بومبيو: قوافل المهاجرين من أمريكا الوسطي لن تدخل الولايات المتحدة

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن قوافل المهاجرين المتوجهين من دول أمريكا الوسطي صوب الولايات المتحدة، لن يتم السماح لأفرادها بدخول البلاد.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- أمين الناتو: تعلمنا من أفغانستان أن تحقيق الاستقرار في الدول أفضل من التدخل بها

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، إن مؤتمر باليرمو بشأن ليبيا "كان مبادرة بالغة الأهمية، أهنئ إيطاليا عليها، فنحن بحاجة لمبادرات كهذه للسير نحو حل تفاوضي في ليبيا، مرة أخرى بفضل إيطاليا".

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- جريفيث: اتفقنا مع الحوثيين على انخراط الأمم المتحدة في مفاوضات مع الأطراف اليمنية

ذكر مارتن جريفيث، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، الجمعة، أنه اتفق مع الحوثيين، على أن الأمم المتحدة يجب أن تنخرط بشكل عاجل في مفاوضات تفصيلية مع الأطراف للقيام بدور رئيسي في ميناء الحديدة، وعلى نطاق أوسع.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- وزيرة العدل الإسرائيلية: خسرنا جولة.. ونتنياهو لا ينفع مع غير الضغط

قالت وزير العدل في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إنها "خسرت الجولة السياسية الحالية هي ووزير التعليم نفتالي بينيت بتراجعهما عن الاستقالة من الحكومة التي يتزعمها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان