إعلان

إيران ترفض اتهامات امريكية بانتهاك معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية

03:05 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، اليوم الجمعة، بشدة الاتهامات الامريكية الجديدة ضد بلاده بشان انتهاك معاهدة حظر الاسلحة الكيمياوية.

وقال قاسمي "الوفد الامريكي في منظمة حظر الاسلحة الكيمياوية وجّه، أمس الخميس، خلال عقد مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الاسلحة الكيمياوية في لاهاي، اتهامات لا اساس لها كعادتهم المالوفة والدائمة ضد إيران حيث اننا نرفض هذه الاتهامات بقوة"، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية.

وإضاف "وفقا لنظام عمل المؤتمر سيقوم وفد بلادنا لدى المنظمة وفي ختام النقاشات العامة بالرد بما يقتضي على هذه الاتهامات التي لا اساس لها".

وأشار إلى امتلاك الولايات المتحدة الامريكية الاسلحة الكيمياوية، وقال "إن المسلّم به والواضح للجميع أن أمريكا تعد البلد الوحيد العضو في المنظمة والتي تمتلك ترسانة من السلحة الكيمياوية ولم تف لحد الان بتعهداتها لتدميرها، بل تقوم بالتزامن مع ذلك بتأييد برنامج الاسلحة الكيمياوية للكيان الصهيوني، وان طرح مثل هذه الاتهامات الخاطئة وغير الحقيقية انما ياتي من منطلق معاداة الشعب الايراني ومن اجل حرف انظار الرأي العام والمجتمع الدولي عن خرقها للتعهدات ودعمها المكرر للترسانات الكيمياوية لدى الكيان الصهيوني والعصابات الارهابية" .

كان مندوب الولايات المتحدة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد صرح أمس الخميس إن إيران لم تكشف عن كل قدراتها من الأسلحة الكيماوية للمنظمة الدولية فى لاهاى فى انتهاك لميثاق دولى لمنع انتشار تلك الأسلحة.

فيديو قد يعجبك: