إعلان

رئيس وزراء باكستان يدين هجوم القنصلية الصينية وانفجار أوركزاي

01:41 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

رئيس الوزارء الباكستاني عمران خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام أباد - (د ب أ):

أدان رئيس وزراء باكستان عمران خان، الهجوم الذي استهدف القنصلية الصينية بمدينة كراتشي، جنوبي البلاد، في وقت مبكر اليوم الجمعة والذي أحبطته أجهزة الامن الباكستانية .

وأصدر خان أوامر بفتح تحقيق فوري في الهجوم.

وقال رئيس الوزراء إن الهجوم يمثل اعتداء على علاقات الصداقة الباكستانية-الصينية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، ولكنه أكد أنه لن ينال من قوة هذه العلاقات.

كما أشاد خان بقوات الامن الباكستانية التي تمكنت من إحباط الهجوم، والتي "أنقذت البلاد من كارثة حقيقية."

ووفقا لما أوردته وكالة أنباء "بلومبرج" الامريكية، قال رئيس الوزراء إن الهجوم على البعثة الدبلوماسية الصينية في كراتشي جاء بسبب الاتفاقيات التجارية التي أبرمتها الدولتان في وقت سابق الشهر الجاري.

وكتب خان في حسابه على موقع التواصل "تويتر": "الهجوم الفاشل على القنصلية الصينية هو بوضوح رد فعل على الاتفاقيات التجارية غير المسبوقة التي أسفرت عنها رحلتنا إلى الصين... كان القصد من الهجوم إصابة المستثمرين الصينيين (في باكستان) بالفزع... لن يفلح هؤلاء الارهابيون."

وكان ثلاثة إرهابيين قاموا في وقت مبكر صباح اليوم بمحاولة اقتحام مجمع القنصلية الصينية في كراتشي، وقد لقوا حتفهم على يد قوات الامن الباكستانية.

كما قتل في الهجوم اثنان من رجال الشرطة ورجل أمن خاص، في حين لم يصب أحد من موظفي القنصلية الـ 21 بأذى وقد نقلوا إلى مكان آمن.

وفي سياق متصل، أدان رئيس الوزراء الانفجار الذي وقع اليوم بمدينة "هانجو" بمنطقة أوركزاي القبلية في إقليم خيبر بختونخوا شمال غربي باكستان، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وقال خان إن الهجومين "جزء من حملة مدبرة لاثارة الاضطرابات في البلاد بيد أناس لايريدون لباكستان أن تزدهر،" بحسب كما ذكرته "بلومبرج."

وقالت صحيفة "دايلي باكستان" في موقعها الالكتروني باللغة الانجليزية أن الانفجار وقع بالقرب من معهد للدراسات الدينية بمنطقة أوركزاي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان