إعلان

ماذا قالت الصحف السعودية والإماراتية عن زيارة "بن سلمان" لأبو ظبي؟

12:30 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

الإمارات تتزين بعلم السعودية خلال زيارة محمد بن سل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود:

تصدرت زيارة ولي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، لدولة الإمارات، أمس الخميس، الصحف السعودية والإماراتية، والتي أشادت باللقاء بين بن سلمان وولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد، مشيرة إلى الاحتفاء العظيم بالأمير السعودي على الأراضي الإماراتية.

وكان ولي عهد أبو ظبي، في مقدمة مستقبلي محمد بن سلمان لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي، قبل أن تجري مراسم الاستقبال بعزف السلام الوطني السعودي.

وزُينت معالم العاصمة الإماراتية ‫أبوظبي، بصور ولي العهد السعودي، وأُضيء جسر الشيخ زايد وبرج خليفة بألوان علم السعودية.

ورحّب ولي عهد أبو ظبي بنظيره السعودي، وقال: "نعتز بعلاقاتنا التاريخية المتجذرة"، مؤكدًا "آفاق واسعة من التعاون والشراكة الوثيقة والمثمرة تنتظر بلدينا .. الإمارات ستظل على الدوام وطناً محباً وسنداً وعوناً للأشقاء في السعودية".

الاتحاد

الاتحاد الإماراتية

وتصدرت الزيارة أولى صفحات "الاتحاد" الإماراتية، بعنوان "محمد بن زايد يرحب بمحمد بن سلمان في بلده الثاني .. الإمارات والسعودية تؤكدان تعزيز الشراكة الاستراتيجية".

كما نشرت الصحيفة افتتاحية بعنوان "أهل العزم"، قالت فيها إن "في مواجهة التحديات الهائلة التي تشهدها المنطقة، تترسخ أكثر فأكثر الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والسعودية، لأنها الطريق الآمن نحو تحقيق الاستقرار والأمن".

وأضافت "ومبكراً، أدركت القيادة الحكيمة في البلدين، ببصيرة نافذة، هذه التهديدات، فكان لابد من استراتيجية العزم لتنسيق الجهود الثنائية، ترسيخاً لقيم الاعتدال والتسامح والانفتاح، في مواجهة قوى الشر، التي تسعى لفرض أجندات طائفية أو إرهابية متطرفة".

وترى الصحيفة أن "المجتمع الدولي، في أشد الحاجة إلى أهل العزم في الإمارات والمملكة، لتهيئة فرص السلام ونزع فتيل التوترات والأزمات وضمان استمرار تدفق موارد الطاقة لضمان استقرار الاقتصاد العالمي".

الإمارات اليوم

الإمارات اليوم

تحدث صحيفة "الإمارات اليوم" عن العلاقات الأخوية بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، قائلة إنهما بحثا خلال اللقاء "العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وسبل مواصلة تنميتها ودعمها في مختلف المجالات بما يلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وقالت الصحيفة إن اللقاء تناول مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، بالإضافة إلى التحديات والتهديدات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على أمن شعوبها واستقرارها.

وأضافت أن الجانبين شددا على أن الشراكة القوية بين البلدين تمثل إضافة وركيزة رئيسية للأمن العربي المشترك خاصة في ظل ما تتميز به سياسة البلدين على المستوى الإقليمي أو العالمي من توجهات ومواقف حازمة وواضحة في مواجهة التحديات والتهديدات التي تشهدها دول المنطقة.

عكاظ

عكاظ

"هذا وجه الصحيح" .. السعودية والإمارات "قلبين في جسد واحد" .. تحت هذا العنوان؛ قالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن العلاقات بين البلدين كـ"قلبين في جسد واحد، أو كما وصف هزاع بن زايد العلاقة السعودية الإماراتية، تراهم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا، فتتحطم على حائطه التحديات وتتقهقر، وتجاور من خلاله طموحات التفاؤل والإنجاز عنقود نجم الثريا، لتتكئ على كتف الجبار الأيمن حيث الفضاء الرحب".

وقالت الصحيفة إن "مشاعر الإماراتيين لا تجد بدًا من التدفق لتنثر الحب المتبادل على أرض زايد، فيقول شخبوط آل نهيان إن زيارة ولي العهد تعبير عن المكانة الكبيرة للإمارات في المملكة، وهي المكانة ذاتها في قلوبنا ...".

الوطن

الوطن

تحدثت صحيفة "الوطن" السعودية عن الزيارة؛ قائلة إن العلاقات السعودية الإماراتية، تُوجت بأعمال الخلوة المشتركة تحت مسمى "خلوة العزم" في أبو ظبي، بمشاركة أكثر من 150 مسؤولاً حكومياً، وعدد من الخبراء في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في الدولتين، لتسهم في تطوير التعاون والتكامل لتأسيس مرحلة جديدة وحلف قوي ينقل العلاقات إلى أعلى المستويات، على حد قول الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن المواقف السياسية السعودية الإماراتية، اتسقت تجاه معظم القضايا التي تمسهما وتمس المنطقة، بالتنسيق والتكامل والمشاركة، بما فيها المشاركة الاقتصادية، "ما أكد علاقتهما الاستراتيجية الوطيدة التي تصلح أن تكون نموذجًا للتقارب والتعاضد وتبني الموقف الموحد".

فيديو قد يعجبك: