إعلان

ترامب يشكر نفسه في "عيد الشكر": أحدثت فرقًا هائلاً في البلد

11:50 ص الجمعة 23 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

استغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاحتفال بعيد الشكر للإشادة بنفسه وتأكيد أنه قام بأشياء عظيمة خلال العامين اللذين قضاهما في الحكم، في الوقت الذي يواجه فيه حملة شرسة من الانتقادات بسبب سياسته الداخلية والخارجية.

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي وجد أن عيد الشكر فرصة مناسبة لمدح نفسه، والإشادة بالدور الذي تلعبه القوات الأمريكية المنتشرة في الخارج.

وكان الرئيس الأمريكي يتناول طعام العشاء مع عائلته في إحدى قاعات الرقص في منتجعه في مار لاغو، وتضمنت طاولته زوجته ميلانيا وابنه الأصغر بارون، وابنتيه الكُبرى إيفانكا وأطفالها وتيفاني، وابنه إريك وزوجته لارا.

عيد الشكر إجازة وطنية في الولايات المتحدة وكندا، وهي مناسبة تحرص العائلات على قضائها معًا والإعراب عن شكرهم وامتنانهم إزاء أمور شتى.

فرق كبير

وعندما سُئل عن أكثر الأشياء التي يشعر بالامتنان تجاهها هذا العام قال:" أنا مُمتن لوجود عائلتي العظيمة حولي، وكذلك أنا شاكر لما قمت به في البلد، لقد أحدثت فرقًا هائلاً في أمريكا".

وتابع: "بات البلد أقوى كثيرًا عما كانت عليه عندما توليت منصبي، ويمكنكم ملاحظة الفرق".

ذكرت الصحيفة البريطانية أن ترامب هنئ نفسه وجيشه، وأكد لجنوده إن بلدهم تعيش أفضل فتراتها خلال حكمه.

كما أثنى ترامب على الحالة الاقتصادية في بلاده، مؤكدًا أنها أفضل من أي دولة أخرى في العالم، وأخبر الصحفيين فيما بعد بأن لا يوجد رئيس في الولايات المتحدة قدم للجيش أكثر مما قدمه هو.

أزمة المهاجرين

كذلك استغل ترامب الفرصة للتحدث عن أزمة المهاجرين غير الشرعيين، وشبه ترامب التصدي للقافلة القادمة من المكسيك بمحاربة الإرهاب في أفغانستان، وعدد بإغلاق الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك إذا فقدت الأخيرة السيطرة على حدودها.

وانتقد ترامب القضاة الأمريكيين الذين عرقلوا محاولاته لإصلاح قانون الهجرة، ووصف ما قاموا به بـ"الشيء المخزي"، وقال: "إنه أمر فظيع، اخبروني كيف تحمون حدود بلدكم. أنه أمر مُشين".

وكان قاض فيدرالي قد أصدر أمرًا قضائيًا يوقف مؤقتًا مرسوم للرئيس الأمريكي بمنع المهاجرين الذين دخلوا أراضي الولايات المتحدة عبر الحدود مع المكسيك بصورة غير شرعية من الحصول على حق اللجوء.

وبموجب قرار المحكمة الفيدرالية فإن إدارة ترامب ستقوم باستئناف قبول طلبات اللجوء من المهاجرين بغض النظر عن الكيفية التي دخلوا بها الولايات المتحدة، ويوقف تنفيذ مرسوم ترامب في كافة أنحاء البلاد لحين البت في القضية المنظورة أمام المحكمة.

فيديو قد يعجبك: