إعلان

سي إن إن: البيت الأبيض لن يلغي أوراق اعتماد مراسلنا

12:24 ص الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

ذكرت شبكة "سي إن إن "الإخبارية الأمريكية اليوم الاثنين أن البيت الأبيض لن يسعى بعد الآن إلى إلغاء أوراق اعتماد مراسلها جيم أكوستا، فيما وصف بمثابة انتصار للشبكة.

وكتبت الشبكة الإخبارية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اليوم أعاد البيت الأبيض بشكل كامل أوراق اعتماد أكوستا". "ونتيجة لذلك ، لم تعد قضيتنا ضرورية. نحن نتطلع إلى مواصلة تغطية أخبار البيت الأبيض".

ويأتي إعلان "سي إن إن" بعد ساعات فقط من عودتها إلى المحكمة اليوم الاثنين في مسعى منها لعقد جلسة طارئة للنظر في تهديد البيت الأبيض بسحب أوراق اعتماد مراسلها. وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، قال البيت الأبيض إنه يعتزم مرة أخرى استهداف أوراق اعتماد أكوستا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد سحب أوراق الاعتماد الخاصة بمراسل شبكة "سي إن إن" الشهير وذلك بعد مشادة كلامية بينه وبين الرئيس الأمريكي في السابع من تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

غير أن محكمة أمريكية أمرت في حكم مستعجل لها بإعادة تصريح أكوستا للتغطية الصحفية داخل البيت الأبيض إلى أن يصدر قرار نهائي بشأنه، وهو ما أجبر البيت الأبيض على إعادة اعتماد أكوستا.

وكانت قناة"سي إن إن " نشرت اليوم الأثنين خطابا من كبير موظفي البيت الأبيض، بل شين، والمتحدثة باسم ترامب، سارة ساندرز، موجه إلى أكوستا عقب قرار المحكمة، جاء فيه أنه سيتم سحب هذا الاعتماد من أكوستا بعد انتهاء مدة 14 يوما، وهي فترة سريان القرار العاجل "فالرئيس يعرف هذا القرار المؤقت ويوافق عليه".

وبرر شين و ساندرز في خطابهما هذا الإجراء بتصرف أكوستا خلال المؤتمر الصحفي في السابع من الشهر الجاري.

وردت قناة "سي إن إن " على هذا الخطاب قائلة إن هذا الإجراء ينتهك الحقوق الدستورية لمراسلها.

وأعلن ترامب عقب حكم المحكمة بشأن أكوستا عن ضوابط جديدة للمؤتمرات الصحفية وطالب الصحفيين بالتزام "الأدب" في البيت الأبيض.

فيديو قد يعجبك: