العالم في صور: المظاهرات مستمرة في فرنسا.. والانتخابات تضع نتنياهو في مأزق

01:59 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

المظاهرات في فرنسا

كتب- مصراوي:

رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم أحداث الأحد، من مظاهرات حركة "السترة الصفراء" في فرنسا، والتي راح ضحيتها فتاة، وحتى المؤتمر الصحفي الذي بنيامين نتنياهو لإعلان عدم تقديمه للانتخابات، مشيرًا إلى أن ذلك سيضع دولة الاحتلال في مأزق.

1- المظاهرات في فرنسا

يقف المتظاهرون الفرنسيون في أحد الجسور حيث يقطعون الطريق في مدينة كايين، شمال غرب فرنسا، في بعد يوم احتجاج شعبي واسع أُطلق عليه اسم "السترة الصفراء"، احتجاجًا على ارتفاع أسعار الوقود.

وأدت المظاهرات التي انطلقت منذ يوم أمس، إلى مقتل شخص، وإصابة العشرات.

2- الرئيس الأمريكي يعلق على قضية خاشقجي

يتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى وسائل الإعلام قبل أن يغادر البيت الأبيض متجهًا إلى كاليفورنيا، حيث من المقرر أن يشاهد الدمار الذي لحق بالولاية.

وقُتل 74 شخصًا، وتحول أكثر من 1000 شخص في عداد المفقودين بسبب الحرائق المدمرة المتعددة في جميع أنحاء الولاية.

وتحدث الرئيس عن التحقيق في مقتل جمال خاشقجي، مشيرًا إلى أنه سيجلس مع مديرة المخابرات الأمريكية ووزير الخارجية لإصدار بيان حول قضية الصحفي السعودي.

3- أزمة نتنياهو مع الانتخابات

التقطت تلك الصورة أثناء تنقل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مدينة تل أبيب لإلقاء خطبة حول الانتخابات القادمة، مشيرًا إلى أن الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة ستكون "غير مسؤولة"، كما تعهد بالتقدم رغم أزمة الائتلاف.

4- مظاهرة ضد المهاجرين

ينظم السكان المحليون مظاهرة ضد المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين يتجهون إلى الولايات المتحدة ويمرون ويقيمون في تيخوانا، في تمثال كواوتيموك في تيخوانا، باخا كاليفورنيا، المكسيك.

وتجمعت رحلات قوافل المهاجرين الأمريكيين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة على الحدود الأمريكية المكسيكية بعد أكثر من شهر على الطريق.

5- المظاهرات في إسبانيا

مؤيدو الجنرال فرانكو جريس خرجوا للتظاهر والاحتفال بالذكرى الـ43 لموت الدكتاتور في بلازا دي أورينت، في مدريد، اسبانيا.

كان الجنرال فرانشيسكو فرانكو باهاموند، الدكتاتور الإسباني من عام 1939، بعد انتهاء الحرب الأهلية الإسبانية، حتى وفاته في عام 1975 دعم نظامه الفاشستي ألمانيا النازية وموسوليني في إيطاليا.

إعلان