أبرز عناوين الصحف: تركيا تبكي جمال خاشقجي وتسجن الصحفيين

12:30 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

جمال خاشقجي

القاهرة - مصراوي

شهدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقالة جديدة للمسئولة عن تنظيم علاقات الولايات المتحدة مع المملكة العربية السعودية وسط أزمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، بينما أوضحت مجلة إيكونومست البريطانية أن استمرار رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بمنصبها بات على المحك بعد عديد الاستقالات في حكومتها.

1 – نيويورك تايمز: استقالة في الإدارة الأمريكية وسط أزمة خاشقجي

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن كريستين فونتينروز، المسؤولة عن تنظيم السياسات المتعلقة بعلاقة الولايات المتحدة مع السعودية، استقالت من عملها في البيت الأبيض، في خطوة تُشير إلى وجود انقسامات داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب على خلفية تعامل واشنطن مع مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- إيكونومست: كيف غيرت القيادة طريقة العمل بحزب المحافظين البريطاني؟

رأت مجلة (الإيكونوميست) البريطانية، أن استمرار تيريزا ماي في منصبها رئيسة للوزراء بات على المحك بعد تقدم عدد من وزراء حكومتها بالاستقالة فضلا عن تصاعد أصوات برلمانية داعية إلى حجب الثقة عنها.

وذكرت المجلة أن النظام المعمول به في حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا ينص على أن التصويت على حجب الثقة عن رئيس الحزب ينطلق عندما ترسل نسبة 15% من أعضاء الحزب رسائل لحجب الثقة إلى رئيس لجنة مختصة تسمى (لجنة 1922) والتي تمثل الأعضاء المحافظين في البرلمان البريطاني.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: تركيا تبكي "المعارض خاشقجي" وتستهدف معارضيها

ترى صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن واقعة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي كشفت عن تناقض الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ففي الوقت الذي كانت ترحب فيه أنقرة باجتماع مُحبي الصحفي الراحل على اراضيها، كانت قوات الأمن التركية تشن حملة شرسة انتهت بإلقاء القبض على حزمة جديدة من معارضي الرئيس، ليتجاوز عدد المعتقلين في سجون تركيا أكثر من 100 ألف شخص.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان