إعلان

"التحرير الفلسطينية" ترفض سعي واشنطن لإدانة حماس في الأمم المتحدة

07:35 م الأحد 18 نوفمبر 2018

صائب عريقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

رفضت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد، سعي الإدارة الأمريكية لإدانة حركة حماس الإسلامية في الأمم المتحدة.

واستنكر أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات ،في بيان له، مشروع قرار طرحته مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي على الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو لإدانة حماس لتحريضها المستمر على العنف ضد إسرائيل ولإطلاق الصواريخ.

واعتبر عريقات أن مشروع القرار الأمريكية الجديد "يقلب الحقائق رأسا على عقب".

وقال إن إسرائيل "تتحمل المسؤولية الكاملة نتيجة لاستمرار الاحتلال والاستيطان الاستعماري وفرض الحقائق على الأرض والحصار والإغلاق والإعدامات الميدانية والاعتقالات والتطهير العرقي".

وأضاف أن "كل تلك الجرائم والممارسات ترفض الإدارة الأمريكية ادانتها بل وصل بها الحد قبل أيام للتصويت ضد جميع مشاريع القرارات التي طرحت على الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره".

ودعا عريقات المجتمع الدولي إلى "الحفاظ على منظومة القانون الدولي والشرعية الدولية ورفض ما تقوم به إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من محاولات لكسر وتدمير ركائز القوانين والشرعية الدولية".

كما دعا حركة حماس إلى "الاستجابة الفورية لجهود الأشقاء في جمهورية مصر العربية لإزالة أسباب الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية".

رعت مصر في أكتوبر عام 2017 اتفاقا بين حركتي فتح وحماس لتسليم إدارة قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية لكن استمرار الخلافات بين الحركتين حال دون تحقيق تقدم.

فيديو قد يعجبك: