إعلان

اشتباكات عنيفة في مدينة عفرين بين فصائل المعارضة السورية

07:30 م الأحد 18 نوفمبر 2018

فصائل المعارضة السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ ):

سقط قتلى وجرحى اليوم الأحد جراء المواجهات بين فصائل المعارضة السورية في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي .

وقال قائد في الجيش الوطني السوري المعارض " تشهد مدينة عفرين اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة ومنها (فرقة الحمزة، لواء السلطان سليمان شاه، لواء السلطان مراد، الجبهة الشامية) المدعومة من الجيش التركي ضد فصيل شهداء الشرقية التابع للجيش السوري الحر في حي المحمودية بمدينة عفرين وإن اثنين من مقاتلي شهداء الشرقية قتلا وأصيب آخرون بجروح، كما سقط جرحى من الفصائل الاخرى جراء القصف والاشتباكات وسط حالة من الهلع والهروب للسكان المدنيين في المناطق التي تشهد اشتباكات في المدينة، وإغلاق المدارس والاسواق المجاورة ".

وأكد القائد العسكري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "الفصائل المدعومة من الجيش التركي سيطرت على اغلب مقرات شهداء الشرقية وهناك جهود تبذلها قيادات في المعارضة السورية لاحتواء الموقف، وانهاء المعارك والعمل على ضبط الأمن في المنطقة وتقديم المطلوبين للعدالة" .

وأكد أن "العملية تقوم للقضاء على الفساد والفوضى في المنطقة، هذه العملية تتم بالتنسيق بين الجيش الوطني والجيش التركي، وأن هذه العملية سوف تستمر في كافة المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في الشمال السوري ".

من جانبه، اتهم مصدر مقرب من شهداء الشرقية، فصائل المعارضة بأنها تريد انهاء وجود فصيل شهداء الشرقية، الذي قدم عشرات "الشهداء" في معارك تحرير منطقة عفرين وتريد انهاء وجوده في مناطق شمال سورية بعد منعه من مهاجمة قوات النظام السورية في بلدة تادف شرق حلب .

وأكد المصدر لـ (د.ب.أ) أن " قتلى وجرحى من الفصيل سقطوا اليوم ولم نتمكن من معرفة عددهم بسبب انقطاع الاتصالات في مدينة عفرين وأن اثنين من عناصر فرقة الحمزة تم أسرهما من قبل شهداء الشرقية ".

فيديو قد يعجبك: