إعلان

"المتشرد الشهم" .. عملية نصب أمريكية بـ 400 ألف دولار

04:49 م الجمعة 16 نوفمبر 2018

الرجل المتشرد والفتاة وصديقها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

حظيت حادثة "المتشرد الشهم" بإعجاب واسع في الولايات المتحدة خلال العام الجاري، بعدما قالت امرأة أميركية إن ذلك المتشرد أنفق آخر 20 دولارًا في حوزته كي يشتري لها الوقود إثر توقف سيارتها على نحو مفاجئ في الطريق.

وقامت الفتاة بعد ذلك، بإطلاق حملة تبرعات وصلت إلى مبلغ 400 ألف دولار للمتشرد الذي تحول حينذاك إلى رمز للتضحية والإيثار، وفق ما نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

لكن المفاجأة أتت لاحقا، حين أعلن القضاء الأميركي، أن الحادثة لا وجود لها، إذ عملت المرأة وصديقها على حبك القصة مع المتشرد لأجل الحصول على المال.

وأعلن المدعي العام في برلنجتون سكوت كوفينا، اتهامات جنائية، الخميس، ضد الزوجين اللذين روا القصة للصحف ومحطات التلفزيون جنبا إلى جنب مع الرجل المشرد الذي تآمر معهم ليروي القصة.

وقال كوفينا: "كانت الحملة برمتها مبنية على كذبة". "كان خياليا وغير قانوني وهناك عواقب".

وأمرت المحكمة بإرجاع المال الذي جرى التبرع به إلى أصحابه لكن المرأة أنفقت مع صديقها كل ما تبرع به المتعاطفون على منصة "فو فاند مي".

في غضون ذلك، تم اعتقال الرجل المتشرد، الخميس، أما المرأة وصديقها فوجهت إليهما تهمة السرقة عن طريق الخداع ولم يدليا بأي تصريح للصحافة عقب إخلاء سبيلهما يوم الأربعاء.

وكادت عملية النصب أن تمر بسلام لولا أن المتشرد رفع دعوى قضائية ضد المرأة وصديقها، وقال إنه لم يستفد شيئا مما قدمه المتعاطفون معه، وحتى الآن، لم يتضح ما حدث بالفعل للأموال التي تم جمعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان