• الكويت تُسلم "أونروا" 42 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين

    10:12 م الخميس 15 نوفمبر 2018
    الكويت تُسلم "أونروا" 42 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين

    السفير منصور العتيبي

    الكويت – نيويورك - (أ ش أ)

    سلم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، 42 مليون دولار قيمة مساهمة الكويت لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا).

    وقال السفير العتيبي - في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم /الخميس/، بعد اجتماعه مع مدير مكتب الوكالة في نيويورك بيتر مولريان - إن هذه المساهمة تؤكد حرص الكويت المستمر، تجاه دعم عمل (أونروا) وبرامجها التعليمية والصحية والإغاثية لأكثر من خمسة ملايين من اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناطق عمل الوكالة، خاصة في ظروف العجز المالي الراهن الذي تواجهه الوكالة.

    وأضاف أنه بهذه المساهمة الجديدة، يصبح إجمالي ما ساهمت به الكويت للوكالة لعام 2018، نحو 50 مليون دولار؛ مما يضعها في قائمة أكبر الدول الداعمة لـ (أونروا) واللاجئين الفلسطينيين.

    وجدد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة دعم بلاده الراسخ والثابت للقضية الفلسطينية، وتضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في الدفاع عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة، مؤكدا كذلك دعم الكويت لجهود المفوض العام لـ(أونروا) بيير كرينبول، الرامية إلى ضمان استقرار الوضع المالي للوكالة، لتتمكن من مواصلة أعمالها وبرامجها، وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والحماية للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على كرامتهم وصون حقوقهم، مشددا في ذات السياق على أن مسؤولية تمويل الوكالة، تقع على عاتق المجتمع الدولي بأسره.

    وكان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح قد أعلن عن تلك المساهمة في الاجتماع الوزاري، لبحث التحديات المالية التي تواجه الوكالة، والذي عقد في نيويورك في 27 سبتمبر الماضي، على هامش أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان