إعلان

الإمارات ترحب بنتائج تحقيقات السعودية في قضية مقتل خاشقجي

08:41 م الخميس 15 نوفمبر 2018

جمال خاشقجي

أبوظبي - (د ب ا)

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بـ"نتائج التحقيقات التي أعلنت عنها النيابة العامة في السعودية، والتي جرت حتى اليوم مع الموقوفين في قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي".

وجددت الإمارات "موقفها المتضامن مع السعودية في كل ما تتخذه من مواقف وإجراءات، وأكدت على رفضها لأي استغلال سياسي للقضية أو محاولات للتدويل أو مساع للمساس بأمن المملكة وسيادتها واستقرارها".

وثمن بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات الخطوات التي قامت بها السعودية في هذا الصدد، والقرارات التي اتخذتها بهدف محاسبة المسؤولين المعنيين، "ما يؤكد أن السعودية تبقى دولة القيم والمبادئ والعدالة، والتي تنم عن احترام لمبادئ القانون والعدالة المنجزة".

وأعتبرت الوزارة أن ما توصلت إليه النيابة العامة في السعودية من نتائج في التحقيقات مع المتسببين في وفاة الصحفي خاشقجي "يفصح عن المتابعة المستمرة والجادة من المؤسسات السعودية، حرصا على سلامة مواطنيها، وعلى إطلاع الرأي العام والمجتمع الدولي على الحقائق المتعلقة بالقضية".

وأعلنت النيابة العامة السعودية اليوم الخميس أن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل بواسطة خمسة أشخاص في قنصلية الرياض في اسطنبول "تمت تجزئتها من قبل المباشرين للقتل، وتم نقلها إلى خارج المبنى " مشيرة إلى أن "رئيس مجموعة التفاوض هو من أمر بقتلة ".

وطالبت النيابة السعودية اليوم الخميس بقتل 5 أشخاص أمروا وباشروا جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول في الثاني من شهر أكتوبر الماضي

فيديو قد يعجبك: