إعلان

المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي يناشد الأطراف إنهاء الحرب في اليمن

04:00 م الخميس 15 نوفمبر 2018

ديفيد بيسلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - أ ش أ

ناشد المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي، الأطراف المعنية بالنزاع في اليمن انهاء الحرب، المروعة هناك حتى يتمكن اليمنيون من اعادة بناء حياتهم.

وقال بيسلي في بيان تم توزيعه اليوم الخميس في جنيف، إن ما يحتاجه اليمن هو السلام وعندها فقط سيكون من الممكن اعادة بدء الاقتصاد والتحكم في العملة اليمنية وسعرها والبدء في دفع رواتب الموظفين حتى يتمكن اليمنيون من الحصول على الأموال التى يحتاجونها لشراء الطعام وغيرها من الأساسيات.

وأضاف باسيلي في بيانه بعد أن اختتم زيارة الى اليمن استمرت لثلاثة أيام، انه في مواجهة الجوع المتصاعد بسرعة في اليمن فإن برنامج الغذاء العالمي يستعد لتوسيع نطاق تقديم المساعدات الغذائية والنقدية لما يصل الى 12 مليون شخص أصبحوا بحاجة ماسة الى المساعدات الغذائية بسبب النزاع، ولفت الى ان المنظمة الدولية تصل بمساعداتها حاليا الى قرابة 8 ملايين شخص في اليمن شهريا.

وأعرب ديفيد بيسلي عن تأثره بما شاهده في مستشفى الحديدة من معاناة لأطفال صغار، وقال انهم لايزيدون عن كونهم اكثر قليلا من الجلد والعظام، ودعا بيسلي كافة الاطراف المعنية بالنزاع اليمني الى وضع حد للحرب المروعة هناك حتى يتمكن اليمنيون من اعادة بناء حياتهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان