إعلان

الجامعة العربية تدعو لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

03:51 م الخميس 15 نوفمبر 2018

الجامعة العربية

القاهرة - (د ب أ):

جددت جامعة الدول العربية مطالبتها للمجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ،منددة باستخدام اسرائيل للقوة العسكرية المفرطة ضد الشعب الفلسطيني والاستهانة بأرواح الأبرياء ،متحدية بشكل صارخ القوانين والشرعية الدولية ،ومستهترة بإرادة المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير سعيد أبو علي الامين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية علي مستوي المندوبين الدائمين الذي عقد اليوم الخميس بمقر الجامعة العربية وبرئاسة السودان.

ودعا أبو علي لوقف "العدوان" الاسرائيلي بشكل نهائي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ القرارات الدولية والعربية ذات الصلة.

وقال إن "مجلس الأمن يواصل عجزه عن تحمل مسئولياته كما حدث بالأمس بشأن العدوان الاسرائيلي على غزة" ، مضيفا أن "أمريكا واصلت انحيازها لإسرائيل ولم تتردد في الافصاح عن ذلك علانية ورسميا" ، محبطة كل المحاولات الرامية لإدانة "الاحتلال وخرق الشرعية الدولية وانتهاك القانون الدولي".

وقال أبو علي "إننا سنواصل دعمنا ودفاعنا وتضامننا مع فلسطين وستبقي قضيتنا المركزية".

من جانبه ، حمل السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، "حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم"، مستنكرا "الجرائم النكراء التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني".

وأعرب عن تقديره لصمود الشعب الفلسطيني ،مؤكدا حقه المشروع في إقامة الدولة الفلسطينية علي حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا عبد الحليم لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتشكيل آلية عملية فعالة للتنفيذ.

وكان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين قد وقف في جلسته الافتتاحية دقيقة حدادا على الضحايا الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك: