إعلان

بدء اجتماع الجامعة العربية لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة

01:05 م الخميس 15 نوفمبر 2018

الجامعة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود

بدأت أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي بداية الجلسة؛ قدّم السفير الفلسطيني، دياب اللوح، تقريرًا حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، واستعرض الوضع الخطير في قطاع غزة والحصار المتواصل على القطاع منذ سنوات طويلة، وأشار إلى أن هذا الوضع الخطير يستدعي موقفًا دوليًا وعربيًا جماعيًا للضغط على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات، والسياسات العدوانية بحق المدنيين العزل.

وبعد أنتلا اللوح في بداية كلمته التي ألقاها في جلسة المجلس - أسماء الشهداء الأربعة عشر الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، موضحًا أن متوسط أعمار الشهداء يبلغ نحو 25 عاما، طلب من الحاضرين الوقوف دقيقة حداد على أروح ضحايا قصف الاحتلال في غزة.

ويعقد الاجتماع، بناءً على طلب فلسطين بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عبر وزير الخارجية وشئون المغتربين رياض المالكي، وتأييد عدد كبير من الدول العربية الأعضاء بالجامعة، لبحث تطورات الاعتداء العسكري الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومؤسساته وبناه التحتية المتكرر على قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية،

كان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أدان التصعيد العسكري الإسرائيلي والغارات الجوية على قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط عدد من المدنيين من أبناء القطاع ما بين قتلى وجرحى.

وطالب أبو الغيط، المجتمع الدولي بالتحرك بشكل سريع وحاسم لدفع الطرف الإسرائيلي، القوة القائمة بالاحتلال، للوقف الفوري لعملياته العسكرية التي تمثل انتهاكا صريحًا لقواعد القانون الدولي واعتداءً على المدنيين، مع تأييد الجهود التي تبذلها كل من مصر والأمم المتحدة في هذا الخصوص.

فيديو قد يعجبك: