إعلان

النائب العام السعودي: قائد فريق التفاوض مع خاشقجي هو من أمر بقتله

12:50 م الخميس 15 نوفمبر 2018

الصحفي جمال خاشقجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

توصّلت تحقيقات النيابة العامة السعودية إلى أن قائد فريق التفاوض مع الصحفي جمال خاشقجي لإعادته إلى المملكة، هو من أمر بقتله داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة السعودية، شعلان الشعلان، خلال مؤتمر صحفي الخميس، أنه تم تشكيل فريق للتفاوض مع خاشقجي بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السعودي، مُشيرًا إلى أن "مستشارًا سابقًا ساهم في الإعداد لعملية التفاوض".

وذكر أن الفريق فشل بإقناع خاشقجي بالعودة إلى المملكة، وأن قائد الفريق تبيَّن له عدم إمكانية نقله إلى مكان آمن خارج القنصلية، فأمر بقتله.

كما أشار إلى أن الجريمة تمت بعد "شجار أعقبه حقن لخاشقجي بجرعة مخدرة كبيرة أدت إلى وفاته"، وتم تقطيع جثته بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية.

وأفاد بأن "المتهمين قدموا تقريرًا كاذبًا لنائب رئيس الاستخبارات السابق"، موضحًا أن شخصًا واحدًا- لم يُسمه- سلّم جثة خاشقجي بعد تقطيعها إلى متعاون محلي، وأخرج 5 من أعضاء الفريق، الجثة إلى خارج القنصلية بعد التقطيع.

وأوضح أن نظام الإجراءات الجزائية يمنع الإفصاح عن أسماء المتهمين.

وقُتِل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي خنقًا فور وصوله القنصلية السعودية بإسطنبول، وفق خطة كانت مُعدّة مُسبقة، وتم تقطيع جثته والتخلص منها لاحقًا، حسبما أفادت النيابة العامة التركية.

وبعد مرور أكثر من 3 أسابيع على اختفائه، أعلنت السعودية مقتل خاشقجي داخل القنصلية التي زارها بصُحبة خطيبته التركية لاستخراج بعض الأوراق الرسمية، وألقت القبض على 18 شخصا في إطار تحقيقاتها في القضية. ولم يتم العثور على جثة خاشقجي حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان