إعلان

النيابة السعودية: توجيه تهم لـ(11) موقوفًا في قضية خاشقجي

12:38 م الخميس 15 نوفمبر 2018

الصحفي السعودي جمال خاشقجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت النيابة العامة السعودية، الخميس، التحقيق مع 21 شخصًا وتوجيه تهمٍ لـ11 مُشتبهًا به موقوفًا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قُتِل داخل قنصلية بلاده بإسطنبول الشهر الماضي.

وطالب وكيل النائب العام العام السعودي، شلعان الشلعان، خلال مؤتمر صحفي من الرياض نقلته قناة العربية، بإعدام كل من أمر وباشر جريمة قتل خاشقجي والبالغ عددهم 5 أشخاص.

وقال الشلعان: "ننتظر استجابة تركيا لطلبنا بالحصول على الأدلة والتسجيلات الصوتية".

وأوضح أنه تم تشكيل فريق للتفاوض مع خاشقجي لإعادته إلى المملكة، بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السعودي، مُشيرًا إلى أن "مستشارًا سابقًا ساهم في الإعداد لعملية التفاوض".

وأكّد أن قائد مهمة استعادة خاشقجي قرر قتله بعد فشل فريق التفاوض في إقناعه الرجوع إلى المملكة.

وأشار إلى أنه تم التوصل إلى أن الجريمة وقعت من خلال "شجار أعقبه حقن لخاشقجي بجرعة مخدرة كبيرة أدت إلى وفاته"، وتم تقطيع جثته بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية.

وذكر أن "المتهمين قدموا تقريرًا كاذبًا لنائب رئيس الاستخبارات السابق"، موضحة أن شخصًا واحدًا - لم تُسمه- سلّم جثة خاشقجي بعد تقطيعها إلى متعاون محلي، وأخرج 5 متهمين، الجثة من القنصلية بعد التقطيع.

وقُتِل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي خنقًا فور وصوله القنصلية السعودية بإسطنبول، وفق خطة كانت مُعدّة مُسبقة، وتم تقطيع جثته والتخلص منها لاحقًا، حسبما أفادت النيابة العامة التركية.

وبعد مرور أكثر من 3 أسابيع على اختفائه، أعلنت السعودية مقتل خاشقجي داخل القنصلية التي زارها بصُحبة خطيبته التركية لاستخراج بعض الأوراق الرسمية، وألقت القبض على 18 شخصا في إطار تحقيقاتها في القضية. ولم يتم العثور على جثة خاشقجي حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان