إعلان

دبلوماسي فلسطيني: من يعتقد أن الشعب الفلسطيني يمكن أن تكسر إرادته واهم

11:35 ص الخميس 15 نوفمبر 2018

دياب اللوح سفير دولة فلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف ما تقوم به إسرائيل من جرائم وانتهاكات بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال اللوح، في تصريحات صحفية على هامش أعمال الدورة الطارئة لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس لبحث الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية في قطاع غزة وعموم الاراضي الفلسطينية، إنه يجب "اتخاذ كافة التدابير الرادعة لوقف تلك الجرائم المتواصلة ضد قطاع غزة والتي تجاوزت وتخطت كل الحدود".

وأكد أن "هذه النوايا الإسرائيلية المبيتة من خلال انتهاكاتها وعدوانها تبين أن إسرائيل لا تريد السلام وتتمادى بجرائمها وانتهاكاتها اليومية، ومن يعتقد أيضا أن الشعب الفلسطيني يمكن أن تكسر إرادته، فهو واهم تماما".

وقال إنه من المقرر أن "يصدر عن الاجتماع قرار يتضمن الموقف العربي الجماعي من هذه الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الاعزل، وضرورة توفير الحماية الدولية، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية" .

وأضاف اللوح أن "العدوان الاسرائيلي السافر الأخير على قطاع غزة والذي أدى الى استشهاد 14 شخصا وإصابة 36 آخرين و تدمير مئات المنازل يكشف هوية اسرائيل العدوانية التي تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني ضاربة عرض الحائط بكل المواثيق والقوانين الدولية ومعتبرة نفسها دولة فوق القانون"، مشددا على أنه لا بد من تدخل سريع لتوفير الحماية لشعبنا الأعزل.

وأكد سفير دولة فلسطين أنه "سيأتي اليوم الذي سيقدمون فيه القادة الاسرائيليين للعدالة ومهما فعلوا لا يمكن أن تحقق أهدافهم في ترحيل الشعب الفلسطيني أو إضعاف إرادته في تقرير المصير إسوة بباقي الشعوب".

فيديو قد يعجبك: