العالم في صور: ليبرمان يعلن استقالته من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.. والمهاجرون من أمريكا الوسطى ينتظرون الخلاص

01:30 ص الخميس 15 نوفمبر 2018

ميلانيا ترامب و جون كيلي

كتب – مصراوي:

رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم أحداث الثلاثاء، من استقالة وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيخدور ليبرمان، واستقبال غزة الخبر بالمظاهرات وإحراق صوره، ورصد معاناة المهاجرين من أمريكا الوسطى، إلى الولايات المتحدة، وحتى محاولات انتشال العالقين من حرائق كاليفورنيا.

1- استقالة ليبرمان

متظاهرون فلسطينيون يرددون شعارات قبل إحراق صور وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيخدور ليبرمان أمام منزل إسماعيل هنية، رئيس حركة حماس الفلسطينية.

وأعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي استقالته ودعا لانتخابات مبكرة بعد خلاف حاد حول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، ما ألقى الحكومة في حالة من الاضطراب.

2- المهاجرون

مهاجر من أمريكا الوسطى، يتجه نحو الولايات المتحدة أملاً في حياة أفضل، يقع بالقرب من السياج الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك في بلاياس دي تيخوانا بالمكسيك.

وقال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الثلاثاء الماضي، إنه سيزور حدود المكسيك، حيث تم نشر الآلاف من الجنود النشطين لمساعدة قوات الحدود على الاستعداد لوصول "قافلة" من المهاجرين.

3- حرائق كاليفورنيا

كلب ينظر داخل سيارة محترقة في منطقة هولي هيلز بينما تبحث فرق البحث والإنقاذ عن رفات بشرية في الفردوس، كاليفورنيا.

تدخل الآلاف من رجال الإطفاء الحرائق في شمال وجنوب كاليفورنيا حيث فتشت فرق استعادة الجثث بقايا منازل وسيارات متفحمة لضحايا أعنف حرائق الغابات في تاريخ الولايات المتحدة.

وتم الإبلاغ عن 50 حالة وفاة على الأقل على مستوى الولاية حتى الآن من حرائق الغابات التي شهدتها نهاية الموسم، ومع وجود مئات الأشخاص في عداد المفقودين، من المرجح أن يرتفع عدد الضحايا.

4- الحزب الديمقراطي

ينظر عضو مجلس النواب المنتخب في مجلس النواب دان كرينشو، مع عضو ديمقراطي ينتخبه أنتوني برينديسي من نيوجيرزي، وعضو جمهوري ينتخب جريج ستيوب من ولاية فلوريدا، بينما يأخذون أماكنهم في صورة مجموعة أعضاء المؤتمر الـ 116 المنتخبين في واشنطن.

5- السيدة الأولى

تظهر هذه المجموعة من الصور التي تم إنشاؤها، السيدة الأولى في الولايات المتحدة ميلانيا ترامب خلال حدث على مدى عام من التقدم والعمل لمكافحة أزمة الأفيون، في البيت الأبيض في واشنطن العاصمة، و رئيس هيئة الأركان في البيت الأبيض جون كيلي خلال حفل تكريم خدمات إنفاذ الهجرة والجمارك والجمارك وحماية الحدود في الغرفة الشرقية للبيت الأبيض في واشنطن العاصمة في 20 أغسطس 2018.

إعلان