إعلان

أمطار الكويت.. تعطيل كافة الوزارات والجامعات والمدارس (صور وفيديو)

10:21 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قررت الحكومة الكويتية الأربعاء استمرار تعطيل كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة غدًا الخميس، بسبب حالة عدم الاستقرار في الطقس.

وشهدت الكويت هطول أمطار غزيرة خلال الساعات الماضية وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الطقس خلال يوم الخميس.

وكان مجلس الأمة الكويتي أعلن عدد من التوصيات بعد الأمطار التي وصلت حد السيول في البلاد، بينها التعويض العاجل والعادل من الحكومة لجميع المتضررين من الكارثة الطبيعية وما رافقها من غرق ودمار للممتلكات الخاصة.

كما أمرت المسئولين بوضع خارطة لمناطق السيول وتجمعات المياه الموسمية، وضرورة إنشاء هيئة لإدارة الأزمات والكوارث في الكويت.

ومن جانبه قال مراقب اشغالات الطرق بالعاصمة الكويت محمد العجمي، إنه تم استخدام السواتر الترابية لتغيير مسار السيول ومنع تجمعات المياه في مناطق محافظة الجهراء.

وأوضح العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن منطقة الجهراء تقع في أرض منخفضة ما قد يتسبب بتجمع مياه الأمطار التي تنزل عليها من المناطق المرتفعة التي تحيط بها، مبينا أنه تم استخدام المعدات والجرافات لتغير مسار السيول إلى المناطق البرية.

فيما خصصت بلدية الكويت 1100 سيارة وآلية إضافة إلى ستة آلاف عامل، لمختلف المحافظات للتعامل مع تقلبات الطقس وما يصاحبها فيما وفرت عددا من الجرافات والآليات وتناكر سحب المياه على جميع المحافظات تحسبا لأي طارئ.

بينما صرح المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي بالكويت، طلال الخالد الصباح، الأربعاء، بأن جميع عمليات القطاع النفطي تسير بصورة طبيعية دون أي انقطاع.

وأوضح أن حالة الطوارئ لدى القطاع النفطي مستمرة لمواجهة أي تحديات ناتجة عن هطول الأمطار التي تشهدها البلاد. كما أفاد بأن القطاع النفطي قام بتزويد وزارة الأشغال العامة بعدد من المضخات للسيطرة على تجمع مياه الأمطار وتوفير الطاقم الفني لتشغيل المضخات كما تم توفير مضخة لوزارة الكهرباء والماء.

فيديو قد يعجبك: