العالم في صور: غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.. والنخب السياسية تجتمع في "باليرمو"

02:00 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2018

مؤتمر باليرمو

كتب – مصراوي:

رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم أحداث الثلاثاء، من آثار الغزف الجوي على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، إلى اجتماع النخب السياسية في مؤتمر باليرمو بإيطاليا، بالإضافة إلى اللقطات التي رصدت حرائق ولاية كاليفورنيا الأكثر فتكًا في تاريخ الولايات المتحدة.

1- غزة تحت القصف

تظهر صورة تم التقاطها لمبنى سكني تم تدميره في غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقصف مقاتلات الاحتلال غزة منذ أمس، وحتى عصر اليوم، بعد وابل من إطلاق الصواريخ على أراضيها من قبل كتائب القسام، وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وجاء التصعيد بعد عملية لقوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة في قطاع غزة الأحد الماضي.

2- مؤتمر باليرمو

رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد مشري، بجانب رئيس الوزراء فايز السراج، ورئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

صورة جماعية التقطت لرؤساء الدول والوزراء والمبعوثين الخاصين خلال مؤتمر دولي حول ليبيا في فيلا إيجيا بمدينة باليرمو.

واجتمع اللاعبون السياسيون الليبيون الرئيسيون مع زعماء العالم في باليرمو خلال اليومين الماضيين في أحدث محاولة من القوى الكبرى لبدء عملية سياسية متوقفة منذ فترة طويلة في ليبيا وإطلاق الانتخابات.

3- حرائق كاليفورنيا

بقعة هائلة من الحراق على التلال فوق جامعة بيبردين، خلال حريق وولسي، في ماليبو بولاية كاليفورنيا.

وأصيب ثلاثة من رجال الاطفاء في حرائق وولزي فاير، التي التهمت المنازل والبيوت في منتجع ماليبو الساحلي الشهير، في حين ارتفع عدد القتلى من حريق ضخم في شمال كاليفورنيا أمس إلى 42 ما يجعله الأشد فتكًا في تاريخ الولايات المتحدة.

4- مسرح باتاكلان

يقف الحراس أمام مدخل مسرح باتاكلان، في باريس، خلال حفل أقيم لضحايا هجمات باريس في نوفمبر 2015، الذي استهدف قاعة حفلات المسرح فضلا عن عدد من الحانات أسفر عن قتل 130 شخصًا.

5- مهاجرو فينزويلا

لا يزال المهاجرون الفنزويليون في معسكر مرتجل قرب محطة للحافلات في بوجوتا.

وينقل المهاجرون الفنزويليون طواعية إلى ملجأ إنساني مؤقت من قبل مجلس مدينة بوجوتا، وهي أول مدينة تعلن عن "خطة انتباه متكاملة للفنزويليين"، وتقدم الخدمات الاجتماعية والإنسانية.

وكما ذكرت منظمة الأمم المتحدة للهجرة (IOM) ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)، وصول اللاجئين والمهاجرين من فنزويلا حول العالم إلى ثلاثة ملايين.

إعلان