إعلان

وزير الخارجية اليمني يؤكد حرص الحكومة على استمرار عمل ميناء الحديدة

02:58 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

وزير الخارجية اليمني خالد اليماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أكد خالد اليماني وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الإثنين، الحرص على حماية وسلامة المدنيين والبنية التحتية في محافظة الحديدة (غرب اليمن) وضمان استمرار عمل مينائها الاستراتيجي، ووصول السلع التجارية ومواد الاغاثة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو في العاصمة السعودية الرياض، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وقال اليماني إن الحكومة اليمنية ملتزمة بدعم مارتن جريفيث، المبعوث الأممي إلى اليمن، مؤكداً استعدادها للتعامل الإيجابي مع دعوته لعقد جولة جديدة من مشاورات السلام قبل نهاية العام الجاري 2018.

وشدد على ضرورة أن تتعامل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بجدية مع "استهتار ورفض المليشيا الانقلابية لجهود السلام، وممارسة مزيد من الضغط على المليشيا حتى لا يتكرر سيناريو جنيف في المشاورات القادمة من خلال رفضها المشاركة وحضور اجتماعات جنيف الأخيرة".

من جانبه، أكد السفير الفرنسي أن بلاده تتابع التطورات في اليمن، وتدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لاستئناف العملية السياسية.

وصعد الجيش اليمني الحكومي بمساندة قوات التحالف عملياته العسكرية في محافظة الحديدة، منذ نحو أسبوعين، بهدف استكمال تحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي من قبضة الحوثيين، محققا تقدما كبيرا باتجاه المدينة.

فيديو قد يعجبك: