• "صناع السلام المزيفين".. متظاهرة عارية الصدر تحتج ضد ترامب في باريس

    08:12 م الأحد 11 نوفمبر 2018
    "صناع السلام المزيفين".. متظاهرة عارية الصدر تحتج ضد ترامب في باريس

    ترامب

    باريس - (د ب أ)

    ركضت متظاهرة عارية الصدر نحو موكب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بينما كان يتجه إلى شارع الشانزليزيه في باريس لحضور فعالية لذكرى مئوية هدنة الحرب العالمية الأولي مع زعماء عالميين .

    وذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" أن المرأة اصبحت على مسافة قصيرة من السيارة الليموزين التي يستقلها الرئيس، والتي كانت تسير ببطء نحو قوس النصر وسرعان ما احتجزتها الشرطة. فيما تبنت الاحتجاج مجموعة "فيمين"، وهي مجموعة مناهضة للحرب تأسست في أوكرانيا، وهي معروفة بتنظيم احتجاجات بصدور عارية في مناسبات بارزة.

    واعتُقلت متظاهرة أخرى عارية الصدر أثناء محاولتها إزالة الحواجز التي أقيمت لتامين الحادث. وظهرت على جسد المرأتين عبارة "صناع السلام المزيفين". وزعمت مجموعة فيمين أن ثلاثة متظاهرات اخترقن الحاجز.

    ونشرت رئيسة حركة فيمين النسائية إنا شيفيشينكو، مقطع فيديو للواقعة وقال إن وجود ترامب وغيره من زعماء العالم، بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد حول ذكرى يوم الهدنة إلى "مشهد حزين يمتع فقط المجرمين المشاركين فيها".

    وأضافت: "لقد جاءوا للاحتفال بالسلام لكنهم يروجون للحرب. مرحبًا بمجرمي الحرب".

    ولم ترد جهاز الخدمة السرية الأمريكي على الفور على طلب التعليق على الخرق الأمني.

    ووقع الحادث بعد فترة وجيزة من خروج زعماء ومبعوثين عالميين آخرين ،يتقدمهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في شارع الشانزليزيه، نحو فعالية إحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى. ولم يشارك بعض القادة، بما في ذلك ترامب وبوتين، متعللين بمخاوف أمنية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان