إعلان

رئيس وزراء سنغافورة يقترح إجراء انتخابات عامة مبكرة العام المقبل

09:00 ص الأحد 11 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة- أ ش أ:

اقترح رئيس وزراء سنغافورة، لي هسين لونج، اليوم الأحد، أن يتم إجراء انتخابات عامة مبكرة العام المقبل، أي قبل أكثر من عام من موعد انتهاء ولاية حكومته، وذلك وسط قلق حول الاقتصاد بسبب توترات التجارة العالمية.

وقال لي - خلال مؤتمر لحزب العمل الشعبي الحاكم-، إن هذا قد يكون المؤتمر الأخير للحزب قبل الانتخابات العامة القادمة، مضيفا أن اللجنة التنفيذية المركزية الجديدة ستقود الحزب إلى المرحلة النهائية استعدادا لوضع سجل الحزب أمام الناخبين.

وتم اليوم الأحد انتخاب لجنة تنفيذية مركزية جديدة، ضمت وزراء شباب يطلق عليهم اسم قادة الجيل الرابع، والذين سيختارون من سيخلف رئيس الوزراء الحالي.

وذكرت شبكة (يورونيوز) الأوروبية أن حزب العمل الشعبي سيطر على سياسات سنغافورة على مدى العقود الخمسة الماضية منذ استقلال البلاد، مشيرة إلى أنه فاز بكل الانتخابات بأغلبية كبيرة ولا يواجه أي تحد حقيقي لسلطته.

وأضافت الشبكة الأوروبية أن "لي" - وهو الابن الأكبر للزعيم المؤسس لسنغافورة "لي كوان يو" - أعرب عن استعداده التنحي عن منصبه خلال العامين المقبلين، ولكن لم يتم اختيار خليفة واضح من مجموعة من الوزراء الشباب المكلفين باختيار قائد من صفوفهم.

يشار إلى أن البنك المركزى السنغافوري قد حذر - في وقت سابق - من أن الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية من المحتمل أن يضر باقتصاد البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: