إعلان

سباقان يؤجلان إعلان فوز الجمهوريين بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ الأمريكي

04:07 ص السبت 10 نوفمبر 2018

مجلس الشيوخ الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- د ب أ:

لا يزال هناك سباقان لم تحسم نتائجهما بعد حتى مساء الجمعة، في انتخابات التجديد النصفي بمجلس الشيوخ الأمريكي، رغم مرور ثلاثة أيام على تلك الانتخابات ما يرجح احتمال إجراء إعادة فرز الأصوات بهما.

وتعد مقاعد مجلس الشيوخ حاسمة بالنسبة للرئيس دونالد ترامب، وللجمهوريين، الذين يسعون إلى زيادة أغلبيتهم بنحو ثلاثة مقاعد في المجلس.

والسباقان اللذان لم تحسم نتائجهما بعد في ولايتي فلوريدا وأريزونا.

وسيظل الجمهوريون يتمتعون بالأغلبية في مجلس الشيوخ، حتى لو فاز الديمقراطيون بهما في نهاية المطاف، ولكن ليس بنفس القدر الذي كانوا يتوقعونه في السابق.

وانتقد ترامب يوم الجمعة عملية فرز الأصوات في فلوريدا، قبل مغادرته البلاد متوجها إلى فرنسا لحضور مراسم الاحتفال بمرور قرن على نهاية الحرب العالمية الأولى، ووصفها بأنها "عار" قائلا إن الحكومة الاتحادية قد تتدخل.

وقال ترامب:" فجأة عثروا على أصوات من حيث لا ندري"، مشيرا إلى أن إجمالي الأصوات التي حصل عليها المرشح الجمهوري، الحاكم ريك سكوت، الذي دعم حملته الانتخابية، يتقلص في كل مرة يتم فيها فرز مجموعة من الاصوات في مقاطعتي بروارد وبالم بيتش.

وأظهرت نتائج التصويت غير الرسمية التي نشرتها هيئة الانتخابات في فلوريدا حصول سكوت على 90ر50 بالمئة، مقابل نسبة 91ر49 بالمئة التي حصل عليها منافسه الديمقراطي الحالي بيل نيلسون. والفرق هو نحو 15 ألف صوت من أصل أكثر من 8 ملايين من الأصوات التي تم الإدلاء بها.

ورفع سكوت دعوى قضائية للحصول على مزيد من المعلومات عن الاقتراع في المقاطعتين المذكورتين. وفي مؤتمر صحفي يوم الخميس انتقد مسؤولي الانتخابات المحلية في المقاطعتين بسبب ما وصفه بـ "عدم الكفاءة" وحدوث عمليات تزوير.

وفي انتصار لسكوت في وقت متأخر يوم الجمعة، أمر قاض بالمحكمة الانتخابية المشرف على الانتخابات في مقاطعة بروارد بالسماح بالتفتيش الفوري على سجلات الناخبين. وجاء الحكم بعد جلسة طارئة بشأن دعوى سكوت.

واحتج مئات الأشخاص خارج قاعة المحكمة، واتهم كل طرف الآخر بمحاولة سرقة الانتخابات.

ويفرض قانون الولاية الانتخابي إعادة حساب الأصوات إذا كان هامش الفوز هو نصف بالمئة أو أقل.

وتظهر نتائج غير رسمية في ولاية اريزونا تفوق الديموقراطية كيرستن سينيما بفارق نحو 9100 صوت، على الجمهورية مارثا ماكسالي من بين 8ر1 مليون صوت تم الإدلاء بها، حيث يبدو أن الاتجاه يسير نحو إعادة فرز الأصوات في هذا السباق أيضا.

ويبدو أن ترامب قد تابع التطورات في السباقين عن كثب حتى أثناء توجهه إلى باريس.

وكتب عدة تغريدات على موقع تويتر من طائرة الرئاسية، وأشار إلى "فساد انتخابي" في ولاية أريزونا وتساءل عما إذا كان ينبغي إجراء انتخابات جديدة في الولاية.

فيديو قد يعجبك: