أهم عناوين الصحف: تعيين "كافانو" قد يعُجّل بعزل ترامب

01:30 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

أهم عناوين الصحف

أهم عناوين الصحف: تعيين "كافانو" قد يعُجّل بعزل ترامب

القاهرة - مصراوي

أبرزت صحيفة التليجراف البريطانية ما اعتبرته مخاوف أمريكية وبريطانية من استعدادت روسيا لشن هجوم يستهدف لندن وواشنطن عبر كابلات بحرية، فيما أشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلى زيارة زوجة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب إلى القاهرة وإعلانها عن عدم موافقتها على كل ما يفعله، وتناولت صحيفة الإندبندنت مقالا حول إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بشأن تقليل مساحة الصيد في بحر غزة.

1 - التليجراف:عملية "القط والفأر" تمنع بوتين من مهاجمة كابلات بريطانية بحرية

تخشى الولايات المتحدة وبريطانيا من استعدادات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتسبب واحتمالية مهاجمته كابلات تحت البحر بين لندن وواشنطن، ما يُنذر بكارثة اقتصادية محتملة.

وقالت مصادر عسكرية أمريكية وبريطانية، في تصريحات لصحيفة "تيليجراف"، إن الغواصات الروسية تقوم بمهمات غير مسبوقة منذ 25 عامًا في الشمال الأطلنطي، وهو ما ينذر بعودة الحرب الباردة تحت الماء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الإندبندنت: إسرائيل تقلل مساحة الصيد في غزة بمقدار الثُلث

نشرت الإندبندنت مقالا يتناول فيه القرارات الأخيرة للحكومة الإسرائيلية التي قلصت بواسطتها مناطق السماح للصيادين الفلسطينيين بممارسة عملهم.

ويوضح فورست أن هذه القرارات هي الحلقة الاحدث في سلسلة التضييق على ملايين الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة حيث أصدر أفيغدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي قرارا بتقليص المساحة التي يسمح فيها للصيادين الفلسطينيين بالصيد بحيث تقتصر على مسافة ستة أميال بحرية من سواحل غزة بعدما كانت تصل إلى تسعة اميال بحرية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: ميلانيا ترامب تعلن أن لديها رأيها الخاص بعيدا عن الرئيس الأمريكي

نشرت الصحيفة تقريرا عن زيارة ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى مصر وردود الفعل في المجتمع.

وتقول الصحيفة إن ميلانيا استغلت زيارتها لمصر لتعلن تأييدها لاختيار بريت كافانو عضوا في المحكمة العليا الامريكية لكنها في نفس الوقت أشارت إلى انها لاتتفق مع كل ما يكتبه زوجها على حسابه في موقع تويتر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- واشنطن بوست:تعيين كافانو يضع أمريكا على المحك

شرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تقريرًا عن زيادة نسب احتمال عزل رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، بعد تأييد تعيين بريت كافانو رئيسًا للمحكمة العليا.

أكدت الصحيفة أنه مع اتهام كريستين بلاسي فورد، للقاضي كافانو بالاعتداء الجنسي الشهر الماضي، فأنها أظهرت حقيقة الولايات المتحدة، لـ"بلد يمر بأزمة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان