أبرز التصريحات في 24 ساعة: ترامب لن يتسامح مع أعداء السامية

01:01 ص الأحد 28 أكتوبر 2018

كتب – مصراوي:
أدان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حادثة إطلاق النار في معبد يهودي بمدينة بترسبرج، بولاية بنسلفانيا، والتي راح ضحيتها 10 أشخاص، بحسب ما ذكرته وكالة "أسوشيتيد برس"، بينما أدان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إطلاق النار في معبد يهودي في بيتسبرج، شمال شرقي الولايات المتحدة، الذي أسفر عن مقتل عدة أشخاص السبت.

إعلان

1- ترامب معلقًا على حادث بنسلفانيا: لا تسامح مع أعداء السامية

أدان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حادثة إطلاق النار في معبد يهودي بمدينة بترسبرج، بولاية بنسلفانيا، والتي راح ضحيتها 10 أشخاص، بحسب ما ذكرته وكالة "أسوشيتيد برس".

وشدد ترامب على أنه لا يجب أن يكون هناك أي نوع من التسامح مع الأشخاص المعاديين للسامية ف يالولايات المتحدة.

وارتفعت حصيلة قتلى إطلاق النار على معبد يهودي في ولاية بنسلفانيا، إلى 10 أشخاص، وإصابة 3 ضباط، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "أسوشيتيد برس"، نقلًا عن مصادر مطلعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- أول تعليق من الاحتلال الإسرائيلي على حادثة استهداف معبد يهودي في أمريكا

أدان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إطلاق النار في معبد يهودي في بيتسبرج، شمال شرقي الولايات المتحدة، الذي أسفر عن مقتل عدة أشخاص السبت.

وقال نتنياهو في بيان مصور: "شعرت بالأسى والفزع جراء الهجوم الدموي على معبد في بيتسبرج ".

وأضاف نتنياهو: "شعب إسرائيل بأسره في حالة حزن على عائلات القتلى. نقف جنبا إلى جنب مع الجالية اليهودية في بيتسبرج. ونقف جنبا إلى جنب مع الشعب الأمريكي في مواجهة هذه الوحشية البشعة المعادية للسامية".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- أردوغان: الأسد يتحمل مقتل الآلاف المدنيين في سوريا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بشار الأسد يتحمل مقتل آلاف المدنيين، وإن إرادة الشعب السوري هي من تحدد مصيره.

وأضاف في كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد لمناقشة الأوضاع في سوريا، أنه كان من الصعب أن يستمر المدنيين في إدلب تحت ظروفهم القاسية، مشيرًا إلى أن تركيا كانت الملاذ الوحيد الآمن لهم.

وأشار الرئيس التركي إلى أن أكثر من 260 ألف سوري عادوا إلى المناطق التي طهرتها أنقرة في سوريا، مؤكدًا أن بلاده أنفقت 33 مليار دولار على اللاجئين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ميركل تشدد على أهمية نزع السلاح من إدلب في سوريا

شددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، بإشراف من الأمم المتحدة.

وأضافت في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بعد انتهاء القمة الرباعية في إسطنبول حول سوريا، أنه من الضروري للغاية اتخاذ اللازم لنزع السلاح في منطقة إدلب.

وأكدت المستشارة الألمانية على أن العملية السياسية لها أهمية كبرى في المرحلة الحالية، مشيرة إلى أن الحل السلمي خيار أسياسي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- بوتين: نحتفظ بحقنا في دعم بشار الأسد حال وجود استفزازات إرهابية بإدلب

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن قمة اسطنبول التي عقدت بالمدينة التركية، كانت مثمرة في طريق الحل السوري.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بعد انتهاء القمة الرباعية في إسطنبول حول سوريا، أن روسيا تحتفظ بحقها بدعم الحكومة السورية، في حال وجود استفزازات إرهابية بإدلب.

واستطرد بوتين، أنه يجب الاعتراف بمخرجات مؤتمر سوتشي لإعداد أرضية دستورية توحد الشعب السوري، مشيرًا إلى أن كل الأطراف متفقة على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان