إعلان

تنكيس العلم الأردني ثلاثة أيام حدادًا على ضحايا السيول

02:06 م الجمعة 26 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان (د ب أ)

أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الجمعة، تنكيس العلم لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على أرواح الطلبة والأشخاص الذين قضوا حتفهم نتيجة السيول في منطقة البحر الميت.

وقال وزير الصحة الأردني، غازي الزبن، في بيان أصدرته الوزارة اليوم الجمعة، إن عدد الوفيات ارتفع إلى 20 شخصًا، جميعهم يحملون الجنسية الاردنية باستثناء ثلاث حالات يحملون الجنسية العراقية، بعد استقبال مستشفى الشونة الجنوبية لحالتين جديدتين اليوم.

واضاف أن جميع المصابين في حادثة البحر الميت غادروا المستشفى، بعد تلقيهم الاسعاف والرعاية الطبية اللازمة باستثناء حالة واحدة تحت المراقبة، حسبما ذكرت وكالة الانباء الأردنية (بترا).

وأشار إلى أن عدد الحالات التي استقبلها المستشفى كحصيلة اجمالية 43 حالة.

وأعلنت إدارة الإعلام في الدفاع المدني، أن عمليات البحث والتفتيش مازالت مستمرة في منطقة البحر الميت، لبحث عن ضحايا السيول.

وتمكن رجال الدفاع المدني بالأردن، من إنقاذ طفلة بعد مرور 12 ساعة من جرف السيول لحافلة مدرسية في منطقة البحر الميت.

ووثق مقطع مصور تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، لحظة إنقاذ الطفلة، وقيام رجال الدفاع المدني بسحبها من المياه المتدفقة بواسطة الحبال.

يُذكر أن معظم ضحايا السيول كانوا على متن حافلة مدرسية تقل 37 طالبا وسبعة معلمين، وحاصرتهم السيول في واد ضيق وجرفت الحافلة.

وتلقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، اتصالات هاتفية من عدد من القادة والزعماء العرب من بينهم نظيره البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، والرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، حيث أعربوا جميعا عن تعازيهم في ضحايا السيول.

ومن جانبه قدم الملك الاردني تعازيه للرئيس العراقي ورئيس الوزراء بوفاة العراقيين الذين قضوا في الحادث.

فيديو قد يعجبك: