إعلان

لبنان: تجدد الاشتباكات بين فتح وأنصار الله في (المية ومية) عقب انهيار وقف إطلاق النار

05:34 م الخميس 25 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (أ ش أ)

تجددت اليوم الاشتباكات النارية المسلحة داخل مخيم (المية ومية) للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا اللبنانية، بين عناصر حركتي فتح وأنصار الله بالمخيم، بعد أقل من 10 أيام من اشتباكات دامية مماثلة بين عناصر الحركتين، انتهت حينها بالتوصل إلى اتفاق هش لوقف إطلاق النيران بينهما بعد يومين متواصلين من الاقتتال العنيف.

واستخدم عناصر الحركتين في الاشتباكات الدائرة والمتواصلة حاليا، الأسلحة النارية والقنابل اليدوية والقذائف الصاروخية ضد بعضهم البعض، بصورة عنيفة وبوتيرة أكبر عما جرى بالسابق، وسمع دوي الأعيرة النارية الصادرة عن البنادق الآلية والانفجارات بصورة قوية في أرجاء مدينة صيدا خارج المخيم والمناطق المحيطة به.

وبادرت عضو مجلس النواب اللبناني عن دائرة صيدا بهية الحريري، بإجراء اتصالات موسعة مع قيادات الفصائل الفلسطينية المختلفة داخل مخيم المية ومية، وقيادة مخابرات الجيش اللبناني، في محاولة لوقف إطلاق النيران بين عناصر الحركتين، خاصة بعدما تسببت الاشتباكات في حالة من الذعر الكبير بين سكان المخيم وتركهم لمنازل.

كما أجرت بهية الحريري اتصالا مع رئيس الوزراء سعد الحريري، لإطلاعه على تطورات الوضع داخل المخيم جراء الاشتباكات، وانعكاسه على مدينة صيدا برمتها، وجهود وقف إطلاق النيران.

ويأتي تجدد الاشتباكات بين حركتي فتح وأنصار الله داخل مخيم المية ومية، بعد يوم واحد من بدء انتشار وحدات من القوات المسلحة اللبنانية، داخل عدد من المناطق الحيوية بالمخيم وعلى مداخله، بهدف ضبط الأوضاع الأمنية وتأمين سكان المخيم، وذلك بالاتفاق مع قيادات قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

يذكر أن الاشتباكات الدامية التي وقعت قبل 10 أيام بين عناصر مسلحة من حركتي فتح وأنصار الله، أسفرت عن سقوط قتيلين وإصابة نحو 20 آخرين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: