العالم في صور: أمريكا تتخذ قرارًا حول أزمة خاشقجي.. واليونان تجتاحها المظاهرات

02:00 ص الأربعاء 24 أكتوبر 2018

مظاهرات في اليونان

كتب – مصراوي:

برزت عدسات مصوري وكالة الصحافة الفرنسية، عددًا من الصور التي ألقت الضوء على أبرز الأحداث ليوم الثلاثاء، من بينها رصد معاناة المهاجرين القادمين من هوندوراس، بسبب غلق أمريكا الباب أمامهم، وإعلان مايك بومبيو أنه بيحث مع وزير الخزانة توقيع عقوبات على المسؤولين في مقتل خاشقجي.

1- معاناة مهاجري هندورس

مهاجرون هندوراسيون يشاركون في قافلة متجهة إلى الولايات المتحدة، يستريحون في مخيم مؤقت أثناء توقفهم رحلتهم، في هويكستلا بولاية شياباس بالمكسيك.

ويتوجه آلاف المهاجرين من الهندوراسيين بشكل رئيسي إلى الولايات المتحدة، إلا أن الرحلة توقفت بعد المشي لمدة يومين في الأراضي المكسيكية.

2- أزمة خاشقجي

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يتحدث في مؤتمر صحفي في مقر الوزارة بواشنطن العاصمة، توقيع عقوبات على الكيانات المسؤولة عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

3- بريطانيا وهولندا

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، تحيي الملك ويليام ألكسندر من هولندا، خلال مأدبة رسمية في قصر باكنجهام بلندن، في اليوم الأول لزيارة ملك هولندا للمملكة المتحدة.

4- تطوير أمريكا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وآخرون يستمعون إلى نائب الرئيس مايك بنس يتحدث أثناء توقيع مشروع قانون "S.3021"، في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض.

وS.3021 عبارة عن مشروع قانون يهدف إلى توفير تحسينات على أنهار ومرافئ الولايات المتحدة، لتوفير صيانة وتطوير المياه والموارد ذات الصلة، لتوفير أنشطة مكافحة تلوث المياه، ولأغراض أخرى.

5- مظاهرات في اليونان

رد فعل متظاهرون من الحزب الشيوعي اليوناني (KKE) وهم يتوجهون إلى السفارة الأمريكية للتظاهر ضد القوات الأمريكية الإضافية المتمركزة في القواعد العسكرية اليونانية، وهو احتمال علقه وزير الدفاع اليوناني خلال زيارة قام بها إلى واشنطن في وقت سابق من هذا الشهر.

إعلان